أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اميرعبد اللهيان : ايران وروسيا على بعد خطوة واحدة من توقيع معاهدة التعاون الاستراتيجي طويل الأمد

اميرعبد اللهيان : ايران وروسيا على بعد خطوة واحدة من توقيع معاهدة التعاون الاستراتيجي طويل الأمد

اعرب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان في اجتماعه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم في موسكو ، عن أمله في وضع اللمسات الاخيرة على معاهدة التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين ايران وروسيا على يد وزارتي الخارجية في البلدين في غضون اقل من شهر من الان.
وأكد امير عبداللهيان ان ايران وروسيا على بعد خطوة واحدة من توقيع معاهدة التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بينهما، مضيفا بأن التعاون بين البلدين مستمر بشكل جيد في اطار المنظمات الاقليمية والدولية.
وقدم وزير الخارجية الايراني الشكر للجانب الروسي على انتهائه من اعداد المعاهدة الاستراتيجية طويلة الامد بين البلدين قائلا ان الجانب الايراني ايضا قد راجع هذه المعاهدة ومن المؤمل ان تنتهي الدائرة القانونية في وزارة الخارجية الايرانية من وضع اللمسات الاخيرة على هذه المعاهدة في غضون اقل من شهر من الان.
من جانبه رحب وزير الخارجية الروسي بزيارة نظيره الايراني لموسكو وقدم تهانيه بمناسبة عيد النوروز وحلول شهر رمضان المبارك وقال : نأمل في وضع اللمسات الاخيرة على معاهدة التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين ايران وروسيا على يد الدائرتين القانونيتين في وزارتي خارجية البلدين في غضون اقل من شهر من الان.
وقال وزير الخارجية الروسي أن العلاقات بين إيران وروسيا تمضي الی الامام وقال: إن المحادثات بين إيران وروسيا مستمرة بشكل نشط في مختلف المجالات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *