أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / البنتاغون: هدف إيران طرد أميركا من العراق وسوريا

البنتاغون: هدف إيران طرد أميركا من العراق وسوريا

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي في كلمة له الأربعاء، إن تقييماً استخباراتياً يشير إلى أن هدف إيران هو طرد الولايات المتحدة من العراق وسوريا لتصبح القوة المهيمنة في المنطقة.
واضاف مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة ، إن الجيش الأميركي سيواجه صعوبات في حالة نشوب صراع متزامن مع روسيا والصين أو احدى القوى العظمى.
وكان مارك ميلي قد زعم في تصريح سابق ان : “إيران اتخذت خطوات لتطوير قدراتها لإنتاج أسلحة نووية وتهدد بزعزعة استقرار المنطقة”.
وأضاف رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي: “إذا طورت إيران أسلحة نووية ، فهناك عدة خيارات للقيادة الأميركية”.
وصرحت جمهورية إيران الإسلامية مرارًا وتكرارًا أنها تواصل برنامجها النووي للأغراض السلمية وليس لديها نية لإنتاج أسلحة نووية. كما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارًا وتكرارًا عدم وجود انحرافات في برنامج إيران النووي.
هذا على الرغم من حقيقة أن أميركا هي الدولة النووية الوحيدة في العالم التي استخدمت الأسلحة النووية ضد الإنسانية ، وخلال الحرب العالمية الثانية قتلت عشرات الآلاف من الأشخاص بالقصف النووي لمدينتين يابانيتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *