أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / يحيى رسول يكذّب أنباء عن تعرض ’سطام أبو ريشة’ لمحاولة اغتيال

يحيى رسول يكذّب أنباء عن تعرض ’سطام أبو ريشة’ لمحاولة اغتيال

نفى يحيى رسول الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، الجمعة، تعرض رئيس تجمع “صحوة العراق” سطام أبو ريشة لمحاولة اغتيال خلال تجمع عشائري في محافظة الأنبار.

وذكر رسول في بيان بهذا الشان أنه “تجمع صباح الجمعة في محافظة الانبار مئات من المواطنين بدعوة من الشيخ (سطام ابو ريشه) ومهما كان نوع هذا التجمع واهدافه العشائرية او السياسية فان الدستور يكفل حرية التجمع مادام في اطاره الديمقراطي والوطني”.
وأضاف أن “تدخل القوات الامنية وهي مكلفة بضمان حماية أمن المواطنين جاءت بعد توزيع استمارات تدعو للتطوع على الحشد العشائري بما يتعارض مع سياقات هذا الاجراء لكونه لم يمر وفق الاليات المعتمدة ولم تكن بموافقة الحكومة وما يترتب عليها من التزامات مالية وقد رافق ذلك اطلاق عيارات نارية”.
وتابع رسول “نؤكد هنا انه لاتوجد اي دعوه للتطوع من جهة حكومية رسمية وكل من يدعي غير ذلك يجانب الحقيقة”، لافتاً “أننا في الوقت الذي لانعترض فيه على اي تجمع جماهيري باهداف ديمقراطية ووطنية من اي جهة كانت نرفض رفضاً قاطعاً الانجرار وراء الشائعات المغرضة وسنلاحق من اطلق العيارات النارية لارعاب المواطنين”.
كما أكد أن “اي محاولة اغتيال لم تحصل لاي شخصية وان جميع ما ذكر حول حادث اغتيال عارٍ عن الصحة”.
وقال رئيس مجلس صحوة العراق سطام أبو ريشة، الجمعة، إن أي محاولة للتأثير على أمنه وأمن أتباعه ستزيد من أعداد المؤيدين لنصرته.
وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، الجمعة، تسجيلا مصورا لاطلاق رصاص أثناء كلمة لرئيس الحراك الشعبي في الأنبار، الشيخ سطام أبو ريشة خلال تجمع عشائري على الطريق السريع في الرمادي بمحافظة الأنبار.
وبحسب الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي فقد قيل ان “رئيس الحراك الشعبي في الأنبار سطام أبو ريشة ينجو من محاولة اغتيال خلال التجمع العشائري”.

https://www.youtube.com/shorts/YvJVeJ7w2p0

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *