أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني مستقبلا نظيره السوري : الكيان الصهيوني المزيف لايفهم سوى لغة القوة والاقتدار

وزير الدفاع الايراني مستقبلا نظيره السوري : الكيان الصهيوني المزيف لايفهم سوى لغة القوة والاقتدار

قال وزير الدفاع الإيراني العميد محمدرضا آشتياني إن إيران تؤمن بأن الكيان الصهيوني المزيف لايفهم سوى لغة القوة والاقتدار، ولا ينبغي السماح لهذا الكيان بمزيد من الغطرسة.

جاء ذلك خلال استقباله لنظيره السوري الفريق علي محمود عباس، في مقر وزارة الدفاع في طهران .
وأضاف وزير الدفاع الإيراني : اليوم جزء كبير من هذا العمق الاستراتيجي للبلدين ناتج عن اختلاط دماء المقاتلين الإيرانيين والسوريين الذين سقطوا في محاربة الجماعات الإرهابية والتكفيرية.
وقال وزير الدفاع الإيراني : أن الجيش والشعب السوري البطلين استطاعا الانتصار على الهجوم الواسع الذي شنته الجماعات التكفيرية الإرهابية وداعميها الأجانب، مشيرا الى ان تواجد مقاتلي محور المقاومة إلى جانب المقاتلين السوريين في القتال ضد الجماعات التكفيرية والإرهابية كان مثالا ونموذجا ناجحا ،
وقال وزير الدفاع الإيراني : نعتقد أن الوجود غير المشروع وغير القانوني لقوات الاحتلال في الأراضي السورية مزعزع للأمن ومدمر، ومن هنا وضمن التأكيد على وحدة أراضي سوريا، فإننا نشدد على ضرورة خروج جميع قوات الاحتلال، وخاصة قوات الاحتلال الأميركية من سوريا.
وشدد العميد أشتياني في إشارة إلى اعتداءات الكيان الصهيوني على وحدة أراضي سوريا قائلا: إننا ندين أي اعتداء على وحدة أراضي سوريا وسيادتها الوطنية، ونعتقد أن هذا الكيان المزيف لا يفهم إلا لغة القوة والاقتدار، ولا ينبغي السماح لهذا الكيان بأن يكون أكثر غطرسة.
وتطرق العميد محمد رضا اشتياني إلى إجراءات الحظر الجائرة التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الغربية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا، وقال: إن فرض الحظر يهدف إلى إضعاف القوة الوطنية وخلق أزمة في الشرعية وزعزعة الكفاءة، وقد نجحنا في إيران في تحويل هذا التهديد إلى فرصة.

وقال أشتياني إن الحرب الاقتصادية هي استمرار للحرب العسكرية والسياسية وأضاف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقاسم تجاربها في مواجهة الحرب الاقتصادية مع أشقائها السوريين.
بدوره أعرب وزير الدفاع السوري علي محمود عباس، في هذا الاجتماع، عن ارتياحه لزيارته إلى طهران ولقائه مع المسؤولين في إيران، وقال: إن هذا اللقاء والمباحثات يظهران ذروة التعاون مع الأشقاء الإيرانيين في مكافحة الإرهاب وإقرار الأمن في المنطقة.
وفي إشارة إلى ملاحم محور المقاومة وبسالته في الحفاظ على أمن المنطقة، ثمن وزير الدفاع السوري دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الصدد وقال: نحاول النهوض بمستوى العلاقات و التعاون الثنائي.
وناقش وزيرا دفاع البلدين في هذا الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الثنائية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو متجاهلا الفلسطينيين : السلام مع السعودية سينهي الصراع و اليهود باقون هنا

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السلام مع السعودية سيوصل الصراع العربي – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *