أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بغداد : فتح المنطقة الخضراء اعتباراً من الساعة 5 صباح غد الأحد .. ورفع 9 سيطرات في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد

بغداد : فتح المنطقة الخضراء اعتباراً من الساعة 5 صباح غد الأحد .. ورفع 9 سيطرات في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد

أعلن مكتب رئيس الوزراء، إعادة فتح طرق وأنفاق في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد اعتباراً من الساعة 5 صباح الغد.

وقال عضو المتابعة في مكتب رئيس الوزراء اللواء جاسم الزبيدي في لقاء متلفز : إنه “تم توجيه الجهد الهندسي بفتح عدة طرق في المنطقة الخضراء و4 أنفاق عنكبوتية استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني”.
وأضاف إن “العمل بالخطة سيبدأ اعتباراً من الساعة 5 صباح يوم غد الأحد وسيسمح للسيارات الصغيرة فقط بالمرور وحتى الساعة 7 مساءً يومياً”.
على صعيد متصل ٬ أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم السبت، رفع 9 سيطرات في جانبي الكرخ والرصافة ببغداد.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم إنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، واستمراراً لنهج قيادة عمليات بغداد في رفع السيطرات لتقليل الإزدحامات والتخفيف عن كاهل المواطنين، رفعت القيادة في الـساعات 48 ساعة الأخيرة 7 سيطرات في جانب الرصافة وسيطرتان في جانب الكرخ”.
وأضاف إنه “في قاطع الرصافة بالتحديد، تم رفع سيطرة الجادرية وسيطرة جسر الطابقين من جهة الدورة، وسيطرة شارع أبي نؤاس وكذلك سيطرة مدخل شقق زيونة وأيضاً سيطرة الفراشة في بغداد الجديدة وسيطرة الأقواس قرب المدائن وسيطرة جسر ديالى”.
وتابع “أما في جانب الكرخ فقد تم رفع سيطرتين رئيسيتين الأولى سيطرة المرور في منطقة الطوبجي وسيطرة أم الطبول ولا زالت قيادة العمليات تعمل على تهيئة الأمور لرفع من 5-6 سيطرات جديدة في العاصمة خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة”.
وبخصوص الشوارع الفرعية المغلقة بمناطق بغداد وموعد فتحها بين الفريق سليم إن “هنالك لجنتين في الكرخ والرصافة تقومان بتحديد الأولويات والأسبقيات بعملية رفع السيطرات وفتح الشوارع المغلقة ويتم فتحها تباعاً وبشكل تدريجي إذ يمكن فتحها جميعاً خلال يوم واحد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *