أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا على الاصعدة الثنائية والاقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت وفدا عسكريا روسيا برئاسة نائب وزير الدفاع الروسي للشؤون الدولية الفريق فومين ، واكد اللواء باقري على تطوير التعاون الثنائي والإقليمي والدولي في إطار الأهداف والمصالح الوطنية للبلدين فضلا عن السلام والاستقرار والأمن في المنطقة وقال: ان الأمريكيين يقرون اليوم أيضا إنهم لم ينجحوا في نهج الأحادية وخلق نظام أحادي القطب جديد ، وان قطب القوة العالمي يتشكل في الشرق.
وأضاف: إن التعامل مع التهديدات المشتركة والتعاون في مجال المصالح المشتركة يتطلب المزيد من المشاورات التي يجب أخذها في الاعتبار في استمرار تطوير التعاون.
وتابع اللواء باقري: ان البلدين تعاونا بنجاح في التصدي للإرهابيين في سوريا وبالطبع ، لا تزال سوريا بحاجة إلى استمرار هذا الدعم.
من جانبه أبلغ نائب وزير الدفاع الروسي للشؤون الدولية في هذا اللقاء رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء باقري دعوة وزير دفاع بلاده لحضور اجتماع رؤساء المؤسسات الدفاعية للدول الاعضاء في معاهدة شنغهاي في موسكو واعرب عن امله في ان تتاح فرصة حضور اللواء باقري في هذا الاجتماع .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *