أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الإسلامية يدعو الى تعزيز القوة القتالية والمعدات الدفاعية لبحرية الجيش

قائد الثورة الإسلامية يدعو الى تعزيز القوة القتالية والمعدات الدفاعية لبحرية الجيش

أكد قائد الثورة الاسلامية القائد الأعلى للقوات المسلحة آية الله السيد علي خامنئي ، في لقاء مع عدد من قادة القوة البحرية للجيش الايراني الاثنين، ان استثمار فرصة البحر وقدراته الهائلة يجب أن يصبح ثقافة عامة في البلاد.
وفي هذا اللقاء، الذي عقد بمناسبة يوم البحرية، شدد آية الله خامنئي على ضرورة النهوض بالقوة القتالية والمعدات الدفاعية للبحرية بشكل شامل ومواصلة الأعمال مثل الملاحة في المياه البعيدة والدولية، مشددا على تعزيز علاقة القوات المسلحة بالحكومة والقوى الأخرى سيساعد على فهم الأمور والتعاون فيما بيها وإحراز التقدم.
وأشار قائد الثورة الإسلامية ، إلى تاريخ الملاحة البحرية للإيرانيين في الماضي، والذي تسبب في انتقال الثقافة والحضارة الإسلامية والإيرانية إلى أجزاء أخرى من العالم وقال : رغم هذا السجل وطول السواحل البحرية في الشمال و خاصة في جنوب إيران، تم إهمال ثقافة استثمار فرص البحر في البلاد ويجب أن تصبح ثقافة عامة للشعب.
وفي هذا اللقاء قدم الأدميرال شهرام إيراني قائد البحرية تقريراً عن إجراءات وخطط هذه القوة في مختلف القطاعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *