أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بغداد.. دعوى قضائية ضد الكاظمي وترامب وبومبيو والسفير الأمريكي لتورطهم بجريمة اغتيال القائد الشهيد ابو مهدي المهندس

بغداد.. دعوى قضائية ضد الكاظمي وترامب وبومبيو والسفير الأمريكي لتورطهم بجريمة اغتيال القائد الشهيد ابو مهدي المهندس

رفعت عائلة الشهيد أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو.
وأظهرت الوثيقة رفع دعوى من عائلة القائد الشهيد ابو مهدي المهندس ضد ترامب وبومبيو والكاظمي بصفته رئيسا لجهاز المخابرات عندما اغتيل المهندس وقائد فيلق القدس الإيراني السابق القائد الشهيد قاسم سليماني في الثالث من شهر كانون الثاني عام 2020 بامر من الرئيس السابق ترامب وبتحريض من وزير خارجيته بومبيو وتشير الدعوى إلى اتهامهم بالاشتراك في عملية اغتيال المهندس وسليماني.
وورد في الدعوى اسم السفير الأمريكي في إشارة الى السفير السابق ماثيو تولر.
وكان شقيق القائد أبو مهدي المهندس وهو محمد حسن جعفر أبرز الأشخاص الذين رفعوا الدعوى القضائية.
وجاء تقديم الدعوة ضمن وقفة احتجاجية لأنصار “قادة النصر”، أمام محكمة استئناف الكرخ في العاصمة بغداد.
وجرى خلال الوقفة، بحسب بيان مديرية هيئة الحشد، استذكار حادثة اغتيال المهندس وسليماني فجر يوم الثالث من كانون الثاني من عام 2020، مبينا أن عائلة المهندس قامت برفع دعوى قضائية ضد عدد من المتورطين والمتهمين وعلى رأسهم الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب.
ومطلع شهر تشرين الثاني الجاري، دعا رئيس السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني ايجئي، نظيره العراقي الى الاسراع بمحاكمة المتورطين بعملية اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني الفريق قاسم سليماني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *