أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني في بغداد : طلبنا من بغداد مسك الحدود ونزع سلاح الجماعات المعارضة واغلاق معسكراتهم

السفير الايراني في بغداد : طلبنا من بغداد مسك الحدود ونزع سلاح الجماعات المعارضة واغلاق معسكراتهم

اكد السفير الايراني في بغداد محمد كاظم آل صادق أن طهران طلبت من الجانب العراقي ضبط حدوده ونزع سلاح الجماعات الكردية المناهضة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال السفير آل صادق، في تصريح له أن طهران طلبت من بغداد “مسك الحدود” و”نزع سلاح الجماعات المناوئة لايران وإعادتهم إلى المخيمات كلاجئين”.
واشار السفير الايراني إلى أن العراق طلب “مهلة” بما يخص موضوع نزع السلاح من الجماعات المناوئة لايران وقال أن “الحكومة العراقية وافقت على مطلبين وطلبت مهلة فيما يخص موضوع نزع السلاح”.
واضاف: كما درسنا موضوع تبادل المطلوبين بناء على مذكرة بين النظام القضائي العراقي والايراني.
يشار الى ان مستشار الامن القومي الاميركي السابق جون بولتون الذي تولى المنصب في عهد ترامب كشف قبل أيام عن وجود عمليات تهريب للأسلحة من منطقة كردستان العراق الى داخل ايران لاستخدامها في اعمال الشغب.

الجدير بالذكر ان الجماعات الكردية المسلحة المعارضة للجمهورية الاسلامية استغلت الاراضي العراقية لتهريب الاسلحة للاراضي الايرانية والتسلل اليها لتنفيذ اعمال ارهابية تزعزع الامن في البلاد تزامنا مع توط هذه الجماعات بتنفيذ اعمال الشغب والعنف في عدد من المدن الايرانية،

هذا وتحظي هذه الجماعات الكردية المسلحة بدعم امريكي وبريطاني ويقوم ضباط من الموساد الاسرائيلي بتدريب عناصرها فوق الاراضي العراقية في اقليم كردستان بالاضافة الى حصول هذه الجماعات على دعم مالي وبشكل مستمر من النظامين السعودي والاماراتي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس العلماء الإندونيسي: ليذهب السفير الأمريكي الذي رفض ” تجريم الزنا ” إلى الجحيم

رد رئيس مجلس العلماء في إندونيسيا أنور عباس، بشكل حاد على انتقاد السفير الأمريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *