أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قصف ايراني بالصواريخ والمسيرات يستهدف مواقع الجماعات الكردية الايرانية المسلحة في شمال العراق

قصف ايراني بالصواريخ والمسيرات يستهدف مواقع الجماعات الكردية الايرانية المسلحة في شمال العراق

اكد مصدر امني تعرض مواقع لحزب كردي ايراني معارض ومخيم للاكراد الايرانيين المعارضين في اربيل لقصف إيراني .
وقال المصدر إن القصف استهدف مقر حزب إيراني كردي معارض في قضاء كويسنجق بأربيل وسط انباء عن وقوع قتلي .
وذكر أن قصفا آخر استهدف مخيما الكرد الإيرانيين المعارضين قرب بلدة بحركة في أربيل. ودوت صفارات الإنذار في القنصلية الأمريكية بأربيل، بالتزامن مع القصف.
وجاءت العملية ردا على العمليات الارهابية التي تنفذها الاحزاب الانفصالية الكردية في الاراضي الايرانية .
وسبق لطهران ان حذرت السلطات العراقية في بغداد واربيل من أجل منع الاحزاب الانفصالية الكردية المستقرة شمال العراق من عملياتهم الارهابية في الاراضي الايرانية.
واستهدفت قوات حرس الثورة الاسلامية العديد من مقرات الاحزاب الانفصالية الكردية في منطقة كردستان العراق منها، منطقة كويسنجق، والذي هو عبارة عن معسكرات ومخيمات تستخدمها الاحزاب الانفصالية الكردية الايرانية كمقرات للقيام بعمليات ضد الجمهورية الاسلامية.
وتحدثت انباء عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف عناصر الاحزاب الكردية الانفصالية، ولاحظ شهود عيان اشتعال النيران في مقرات الاحزاب الكردية مما يظهر حجم الدمار الذي لحق بهذه الجماعات الارهابية.
وكانت قوات حرس الثورة الاسلامية قد استهدفت مقرات حزب الكوملة بأربعة صواريخ، كما استهدفت طائرات مسيرة مقرات حزب ‘كوملة’ قرب مدينة السليمانية كما تم استهداف مقرات للحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني” في منطقة جانيكان.
هذا واعترف الحزب “الديمقراطي الكردستاني الايراني مقتل احد عناصره بقصف قوات حرس الثورة الاسلامية لمقراتهم.
هذا واعلن حرس الثورة الاسلامية في ايران استهداف مقار ومراكز الجماعات الارهابية الانفصالية في مناطق شمالي العراق.
وقال حرس الثورة الاسلامية في بيان له إن هذه الضربة هي استمرار لعملية تدمير مقرات ومراكز تآمر وتدريب وتنظيم الجماعات الإرهابية الانفصالية في منطقة كردستان العراق، وأن الضربة نفذت من قبل الوحدات الصاروخية والطيران المسير التابع لمقر حمزة سيد الشهداء في حرس الثورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *