أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة للتعاون مع العراق في مراسم زيارة الأربعين المليونية مشيرا الى ان افتتاح ثلاثة حدود برية للبلاد حاليا لدخول الزوار الى العراق وذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية العراقية.


وأشار سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق إلى أن حدود شلمجة وشذابة ومهران مفتوحة الآن، وأضاف: كما سيتم فتح حدود خسروي حتى الخامس عشر من محرم لتخفيف الضغط على حدود مهران وزرباطية.
وقال السفير الايراني : إن حدود مهران وزرباطية هي حدود للترانزيت ومن الضروري في هذا الصدد تسهيل حركة الزائرين.منوها الي ان تدفق الزوار الايرانيين للتشرف في المشاركة في مراسم زيارة الأربعين تبدأ من 1 صفر و تسهيلاتنا لخدمة الزوار تبدأ من الخامس والعشرين من محرم.
وبشأن توفير حافلات لنقل الزائرين خلال أيام الأربعين، أقال السفير آل صادق: إن إيران ستوفر ألف حافلة لنقل الزوار، وفي الوقت نفسه الهلال الأحمر جاهز للخدمة.ويتم العمل لانشاء مستشفى ميداني في زرباطية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *