أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تتهم اسرائيل بمواقف غير بناءة بشان الحرب في اوكرانيا وتمضي قدما في انهاء عمل الوكالة اليهودية ” سخنوت “

موسكو تتهم اسرائيل بمواقف غير بناءة بشان الحرب في اوكرانيا وتمضي قدما في انهاء عمل الوكالة اليهودية ” سخنوت “

اعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن أسف موسكو من المواقف غير البناءة لإسرائيل والسياسة التي تنتهجها في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك موقف تل أبيب من الوضع في أوكرانيا. مشيرة الى إن قضية وكالة “سخنوت” لهجرة اليهود يتم النظر فيها الآن على المستوى القانوني.

وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إسرائيل لدعمها للسلطات الأوكرانية.
وفي وقت سباق أعلنت مصادر قضائية في موسكو أن القضاء سينظر في استئناف إدارة موسكو بشأن تصفية منظمة “سخنوت” اليهودية غير الربحية المستقلة.
وكانت المحكمة قد تلقت دعوى قضائية إدارية من القسم الرئيسي بوزارة العدل الروسية بشأن التصفية والاستبعاد من سجل الدولة الموحد للكيانات القانونية للمنظمة غير الربحية المستقلة لدعم العلاقات مع اليهود في الشتات، الوكالة اليهودية (سخنوت)، حيث حدد القاضي جلسة الاستماع في هذه الدعوى يوم 28 يوليو الجاري.
يذكر ان وكالة “سخنوت” تاسست عام 1929 كجزء من المنظمة الصهيونية العالمية، وكانت مهمتها الرئيسية هي دعم هجرة اليهود من مختلف الدول إلى فلسطين، وتقوم بمهام دعم الكيان إلاسرائيلي بعد احتلال فلسطين في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكذلك التواصل مع الجاليات.

وبدأت “سخنوت” العمل في الاتحاد السوفييتي في عام 1989 حتى قبل افتتاح السفارة الإسرائيلية في موسكو بعامين. وتشرف الوكالة في روسيا على معسكرات للأطفال ومدارس يوم الأحد وبرامج تعليمية، بما فيها تلك المتعلقة بتشجيع هجرة الشباب الروس اليهود الى الأراضي المحتلة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *