أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران ترد على مستشار الامن القومي الامريكي بشان تزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة : التعاون في مجال التقنيات مع موسكو قديم وقبل الحرب في اوكرانيا

ايران ترد على مستشار الامن القومي الامريكي بشان تزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة : التعاون في مجال التقنيات مع موسكو قديم وقبل الحرب في اوكرانيا

قالت الخارجية الإيرانية ردا على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي بخصوص بيع طهران لروسيا مئات الطائرات المسيرة وتقنيات حديثة لاستخدامها في الحرب في اوكرانيا : أن التعاون مع روسيا يعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، ” ان تاريخ التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية. والاتحاد الفدرالي الروسي في مجال بعض التقنيات الجديدة يعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية، ولم يحدث أي تطور خاص بهذا الصدد مؤخرا”.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية: “ان موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الحرب في أوكرانيا واضح تماما وقد تم الإعلان عنه رسميا بأكثر من مناسبة”.
وتابع كنعاني: “ادعاء المسؤول الأمريكي يأتي بينما قامت الولايات المتحدة والدول الأوربية منذ سنوات بتحويل الدول المحتلة والمعتدية في العالم ولا سيما بمنطقة غرب آسيا إلى مستودع لمختلف أنواع أسلحتهم الفتاكة.. استمرار العدوان والجرائم والاحتلال من قبل الصهاينة في الأراضي المحتلة لأكثر من سبعة عقود لم يكن ممكنا بالتاكيد، دون وجود هذه الأسلحة”.
وكان مستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان قد اعلن يوم امس : – إن “معلوماتنا الاستخبارية تشير إلى أن الحكومة الإيرانية تستعد لتزويد روسيا -في غضون وقت قصير للغاية- بما يصل إلى مئات الطائرات المسيرة، ومنها طائرات قتالية”.
وأضاف أن المعلومات نفسها “تشير أيضا إلى أن إيران تستعد لتدريب القوات الروسية على استخدام هذه الطائرات المسيرة، وأن أولى الدورات التدريبية كان مفترضا أن تبدأ مطلع يوليو/تموز الجاري”، مشيرا إلى أنه لا يعرف إذا كانت طهران زودت بالفعل موسكو بهذه الطائرات المسيرة أو بقسم منها، أو لم يتم هذا بعد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *