أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القيادي في تحالف الفتح النائب احمد الاسدي : تركيا تتجاوز على أكثر من 60% من حصة العراقية المائية خلافاً للقانون الدولي

القيادي في تحالف الفتح النائب احمد الاسدي : تركيا تتجاوز على أكثر من 60% من حصة العراقية المائية خلافاً للقانون الدولي

قال القيادي في تحالف الفتح رئيس كتلة السند الوطني، النائب أحمد الأسدي اليوم الثلاثاء، تركيا تتجاوز على أكثر من 60% من حصة العراقية المائية خلافاً للقانون الدولي ٫ وجاء ذلك ردا على تعليق للسفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي بشأن ما وصفه بوجود الهدر بالمياه في العراق .

وقال الأسدي في تدوينة له “لسنا بحاجة إلى شركاتكم بل إلى التزامكم بالقانون الدولي وحسن الجوار.. أعطونا حقنا في مياهنا ونحن أعرف كيف نستخدمها”.
واضاف، “هل يعلم السفير التركي أن بلاده تتجاوز على أكثر من 60% من حصة العراقية المائية خلافاً للقانون الدولي الخاص بالدول المتشاطئة”.
وجاء ردّ الأسدي على تعليق للسفير التركي بشأن ملف المياه في العراق، قال فيه: “لهذا الغرض يجب القيام باستثمارات في البنية التحتية والشركات التركية مستعدة لذلك، المياه تهدر بشكل كبير في العراق، يجب اتخاذ تدابير فورية للحد من هذا الإهدار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *