أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو يشكر ولي العهد السعودي ” ابن سلمان ” على مساهماته في انجاز اتفاقيات ألتطبيع الخيانية

نتنياهو يشكر ولي العهد السعودي ” ابن سلمان ” على مساهماته في انجاز اتفاقيات ألتطبيع الخيانية

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية بيان زعيم المعارضة في ” الكيان الصهيوني”، بنيامين نتنياهو، الذي أعرب فيه بوضوح عن “تقديره لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على مساهمته في إنجاز أربع اتفاقيات سلام تاريخية حققناها”، والمعروفة بـ”اتفاقيات أبراهام”.وقال نتنياهو: “إذا عدت ُإلى قيادة إسرائيل، فإنني أعتزم تحقيق اتفاقيات سلام كاملة مع النظام السعودي، وكذلك مع دول عربية أخرى”.
وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها أي مسؤول إسرائيلي، بهذا الوضوح،عن مساهمةَ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في توقيع اتفاقات التطبيع مع “إسرائيل”.ويأتي كلام نتنياهو قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الأميركي، جو بايدن، للمنطقة، سيلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين.
يُذكَر أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت، في وقت سابق، عن احتمال لقاء الرئيس الأميركي، جو بايدن، زعيمَ المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد أن أقدم مكتب الأخير على تقديم طلب إلى وزارة الخارجية لتنسيق اللقاء.
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق ، أن طائرة لـ”الموساد” حطّت في الرياض، تمهيداً لزيارة بايدن.
وكان الإعلام الإسرائيلي كشف، في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، عن زيارةً قام بها نتنياهو، وبرفقته رئيس “الموساد”، يوسي كوهين، بحيث التقيا ولي العهد السعودي في مدينة نيوم السعودية، بحضور وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، آنذاك.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2021، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر على صلة بمسؤولين كبار في السعودية، قوله إن اللقاء بين رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ليس الأول، الأمر الذي أثار استياءً سعودياً، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. وقال الإعلام الإسرائيلي آنذاك أن “ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وافق على نشر نبأ الاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أجل معرفة ردود الفعل في المملكة السعودية والعالم العربي”.
يُذكَر أن الإمارات والبحرين والمغرب والسودان وقّعت مع “إسرائيل” اتفاقات “تطبيع الأسرلة”، برعاية أميركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *