أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استخبارات حرس الثورة الإسلامية تعتقل دبلوماسيين وأجانب اخرين بعد توثيق قيامهم بعمليات تجسسية بمقاطع فيديو

استخبارات حرس الثورة الإسلامية تعتقل دبلوماسيين وأجانب اخرين بعد توثيق قيامهم بعمليات تجسسية بمقاطع فيديو

في انجاز امني كبير ٫ كشف التلفزيون الإيراني قيام الأجهزة الأمنية في حرس الثورة الإسلامية باعتقال عدد من الدبلوماسيين العاملين في سفارات غربية بينهم مساعد السفير البريطاني ٬ وسياح اجانب وذلك لتورطهم بعمليات تجسس لصالح الكيان الاسرائيلي ٫ وجاءت عملية الاعتقال بعد ان وثقت استخبارات حرس الثورة الإسلامية العمليات التي نفذها هؤلاء الدبلوماسيون وأجانب اخرين معهم في اعمال تجسسية وزيارة مناطق صحراوية في مدينتي كرمان وارمغان  لجمع عينات من التربة التي شهدت تجارب اطلاق صواريخ باليستية .

واعلن التلفزيون الإيراني مساء الأربعاء ان استخبارات الحرس الثوري ضبطت بعض المحتجزين بينما كانوا يستعدون لمغادرة البلاد وبحوزتهم عينات من تلك التربة التي اخذوها من مكان تجارب الصواريخ الباليستية ٫ من بين من احتجزتهم استخبارات الحرس، مساعد السفير البريطاني في طهران.
وأضاف التلفزيون الإيراني أن بعض المحتجزين دخلوا إيران كأكاديميين وباحثين وكانوا يجمعون عينات من التربة من مناطق محظورة وأن الدبلوماسي البريطاني كان يجمع عينات من التربة في منطقة ممنوعة فيها تجارب صاروخية.
واعتقل حرس الثورة الإسلامية هؤلاء الدبلوماسيين بينما كانوا يقومون باعمال تجسس واخذ عينات من التراب في منطقة محظورة في الصحراء المركزية لايران .
ومن بين الاشخاص الذين تم اعتقالهم ، مساعد السفير البريطاني الذي ذهب الى صحراء شهداد مع اسرته تحت ستار سواح ولكن الصور التي التقطت لهم تكشف انهم كان يسعون الى اخذ عينات من تراب تلك المنطقة وسيجري طرد هذا الشخص من البلاد بعد تقديمه الاعتذار .


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *