أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تشييع جثماني الشهيدين غنيم وزكارنة في بيت لحم وجنين والمقاومة الفلسطينية تتوعد الاحتلال الاسرائيلي

تشييع جثماني الشهيدين غنيم وزكارنة في بيت لحم وجنين والمقاومة الفلسطينية تتوعد الاحتلال الاسرائيلي

شيع آلاف المواطنين، ظهر اليوم الإثنين، جثماني الشهيدين محمد علي غنيم (21 عاما) ومحمد حسين زكارنة (17 عاما) في مدينتي بيت لحم وجنين. وتخلل موكبي التشييع صيحات التكبير وترديد الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بالثار لدماء الشهداء.


وانطلق موكب تشييع الشهيد محمد غنيم من أمام مستشفى اليمامة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم وتمت مواراته الثرى في مقبرة المدينة. واستشهد غنيم مساء الاحد إثر اصابته برصاصة في الظهر خرجت من صدره أطلقها صوبه جنود الاحتلال بينما كان يتواجد في محيط منزلة الواقع قرب جدار الفصل العنصري في بلدة الخضر. وعم الإضراب الشامل في بيت لحم اليوم حـدادًا على الشهيد غنيم والسيدة غادة سباتين من قرية حوسان والتي قضت برصاص الاحتلال أمس. كما شيع المواطنون جثمان الفتى محمد زكارنة من الحي الشرقي في جنين، والذي ارتقى صباح اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال أمس.
وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين وثم مواراته الثرى بمقبرة الشهداء في الحي الشرقي. وكان زكارنة أصيب برصاصة متفجرة في خاصرته، أطلقتها جنود الاحتلال خلال استهداف وملاحقة مركبة عائلة الشهيد رعد حازم في المنطقة بجنين. وأكد والد الشهيد زكارنة أنه يقدم ابنه فداء للأقصى ولفلسطين ومستعد لتقديم كل أبنائه في سبيل تحرير الأرض والمقدسات. ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيدين غنيم وزكارنة وشهداء شعبنا الذين ارتقوا برصاص الحقد والإرهاب الإسرائيلي، في الضفة الغربية المحتلة:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *