أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / ابنة السفير الايراني في اليمن الشهيد حسن ايرلو تكشف : والدي تعرض لخمس محاولات اغتيال اثناء اداء عمله في صنعاء

ابنة السفير الايراني في اليمن الشهيد حسن ايرلو تكشف : والدي تعرض لخمس محاولات اغتيال اثناء اداء عمله في صنعاء

كشفت فاطمة ايرلو ابنة السفير الايراني في اليمن الشهيد حسن ايرلو بان والدها كان قد تعرض لـ 5 محاولات اغتيال خلال فترة مهمته سفيرا للجمهورية الاسلامية الايرانية في اليمن.

وقالت فاطمة ايرلو في حوار خاص مع وكالة “ارنا”: لقد تعرض والدي لـ 5 محاولات اغتيال فاشلة وفي احدى هذه المحاولات تمكنت القوى الامنية اليمنية من اعتقال خلية الاغتيال التي اعترفت بانها كانت تعتزم اغتياله.
واشارت كريمة السفير الايراني السابق في اليمن الى ان السعودية وضعت عقبات في طريق اعادة والدها الذي كان قد اصيب بكورونا، الى البلاد حيث ان التاخير ادى الى تفاقم حالته الصحية وبالتالي استشهاده.
وكان السفير ايرلو من جرحى الاسلحة الكيمياوية التي استخدمها نظام الطاغية صدام في حربه العدوانية على الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة من 1980 الى 1988 .
الجدير بالذكر ان وسائل اعلام النظامين السعودي والاماراتي كانت تركز في مهاجمة الشهيد السفير حسن ايرلو وتعتبره ممثلا لحرس الثورة الاسلامية في ايران والمشرف على تلبية احتياجات اليمن من الصواريخ والمسيرات والاسلحة ٫ وبثت قنوات العربية والحدث التابعتان للمخابرات السعودية وقناة سكاي نيوز التابعة للمخابرات الاماراتية تقارير مفبركة ضد الشهيد السفير ايرلو وكانت تتعمد التحريض ضده بشكل دائم حتى استشهاده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *