أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني : الهجمات التي تقودها اميركا في سوريا ضد داعش بدون موافقة الامم المتحدة لامسوغات قانونية لها

الرئيس روحاني : الهجمات التي تقودها اميركا في سوريا ضد داعش بدون موافقة الامم المتحدة لامسوغات قانونية لها

قال الرئيس الايراني حسن روحاني ان الهجمات التي تقودها اميركا في سوريا ،من دون موافقة الامم المتحدة ، لا مسوغات قانونية لها اطلاق ، مؤكدا ابان طهران بذلت جودا كبيرة لمحاربة الارهاب في المنطقة، ووصف الارهاب بانه يشكل تهديدا للجميع، داعيا للعمل بحزم على محاربته.
وفي تصريح ادلى به لصحيفة “واشنطن بوست” دعا الرئيس روحاني الى مكافحة راسخة وثابتة ضد تنظيم داعش الارهابي، معتبرا في الوقت ذاته شن هجمات جوية على سوريا انتهاكا للقانون الدولي.
واكد الرئيس الايراني ان ايران عملت بقوة في مسار مكافحة الارهاب في المنطقة واضاف، ان الارهاب والتطرف تهديد جاد للجميع، وان الحاجة تقتضي خوض حرب بعزم وتصميم ضد الجماعات الارهابية.
وفيما يتعلق بالتحالف الدولي بقيادة اميركا ضد داعش قال، من الذي يحظى بجدارة اكبر من غيره لقيادة مثل هذا التحالف؟ وهل بالامكان القيام بهذا الامر من دون المعرفة الكاملة لمنطقة الشرق الاوسط.
وتابع الرئيس روحاني، ان الهجمات التي تقودها اميركا في سوريا من دون موافقة الامم المتحدة لا وجاهة قانونية لها اطلاقا.
وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني اعرب عن امله بالتوصل الى اتفاق نووي شامل بين ايران ومجموعة “5+1” وقال، ينبغي ان تتمكن ايران من الحفاظ على برنامجها النووي السلمي الذي يتضمن ايضا تخصيب اليورانيوم.
وفي الاشارة الى اجراءات الحظر المفروضة من جانب اميركا والغرب ضد ايران قال، ان اجراءات الحظر هذه فرضت الضغوط على الاقتصاد الايراني الا ان طهران تمكنت من خفض هذه الضغوط عبر الاتجار مع الدول الرافضة للحظر.
ووصف اجراءات الحظر هذه بانها لا انسانية ومناهضة لحقوق الانسان وتساءل قائلا، هل ان هذا الامر هو لمصلحة الاقتصاد الاميركي وهل هو لمصلحة الشعب الاميركي والعالم كله؟.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *