أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سفن الاسطول البحري الايراني والصيني تجري مناورات في مياه الخليج وبحر العرب

سفن الاسطول البحري الايراني والصيني تجري مناورات في مياه الخليج وبحر العرب

اجرت مجموعة من القطع البحرية الصينية مناورة مشترکة مع مجموعة من القطع البحرية الايرانية في مياه الخليج وبجر العرب تستمر عدة ايام.

وقال قائد المنطقة الاولي للبحرية الايرانية الاميرال حسن ازاد عند مغادرة القطع البحرية الصينية المياه الايرانية ان الهدف من اقامة هذه المناورة المشترکة هو تنمية التعاون البحري بين البلدين واجراء عمليات الاغاثة والانقاذ البحرية ومواجهة الاحداث البحرية واکتساب الجهوزيه اللازمة في هذا المجال، بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا) .
واضاف الاميرال حسين ازاد ان رسالة هذه المناورة هي السلام والاستقرار في ظل التعاون الثنائي او متعدد الاطراف . وکانت مجموعة القطع البحرية الصينية قد رست في المنطقة الاولي للقوة البحرية الايرانية في بندرعباس في العشرين من الشهر الجاري .
ونقلت إرنا عن الاميرال شين هوانج قائد مجموعة القطع البحرية الصينية قوله إن مجموعة القطع البحرية الصينية وبعد انتهاء مهامها في حماية السفن التجارية والتصدي لقراصنة البحر رست في بندرعباس بهدف ترسيخ الصداقة بين الشعبين والقوتين البحريتين الايرانية والصينية .
واضاف : نظرا الي العلاقات العريقة بين الصين وايران فان الروابط بين البلدين جيدة للغاية وان المستقبل سيشهد مزيدا من تبادل الزيارات بين الجانبين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *