أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “شركة آبل” تقاضي شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج “بيغاسوس” لتجسسها على مستخدميها

“شركة آبل” تقاضي شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج “بيغاسوس” لتجسسها على مستخدميها

أعلنت شركة “آبل” الامريكية اليوم الثلاثاء أنها تقدمت بدعوى ضد شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج “بيغاسوس” للتجسس، الذي استهدف مستخدميها.

وقالت “آبل” في بيان إن “الشكوى تقدم معلومات جديدة حول كيفية استهداف مستخدمينا ببرنامج “بيغاسوس”، ونهدف من هذه الدعوى إلة منع المزيد من الإساءة والضرر لمستخدمينا”، معلنة أنها تسعى إلى إصدار أمر قضائي دائم لحظر NSO Group من استخدام أي برامج أو خدمات أو أجهزة تابعة لشركة “آبل”.
وذكرت أن “NSO تقوم بإنشاء تقنية مراقبة متطورة برعاية الدولة الإسرائيلية تسمح لبرامج التجسس بمراقبة الضحايا. تستهدف هذه الهجمات عددا صغيرا جدا من المستخدمين، وهي تؤثر على الأشخاص عبر منصات متعددة، بما في ذلك iOS وAndroid”.
وقال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة “آبل” إن “الجهات الفاعلة التي ترعاها الدولة مثل NSO تنفق ملايين الدولارات على تقنيات المراقبة المتطورة دون مساءلة فعالة.. هذ يجب أن يتغير”.
وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية في أكتوبر الماضي إدراج شركة NSO على القائمة السوداء، “لتصرفها بما يتعارض مع السياسة الخارجية ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *