أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مباحثات ايرانية مع مساعدي وزيري خارجية الصين وروسيا بشان مفاوضات النووي المقبلة في فيينا

مباحثات ايرانية مع مساعدي وزيري خارجية الصين وروسيا بشان مفاوضات النووي المقبلة في فيينا

بحث مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية “علي باقري كني”، عبر الفيديو مساء الاثنين مع نظيريه الروسي “سرغئي ريابكوف” والصيني “ماجائو سو”، حول المفاوضات النووية القادمة ورفع الحظر عن ايران.

ونوه “باقري كني” في هذا الاتصال المرئي، بالعلاقات الايرانية مع روسيا والصين والمواقف المتناغمة التي تجمع الدول الثلاث حيال القضايا الدولية المختلفة، لتعزيز نهج التعددية ومواجهة النزعات الاحادية في المجتمع الدولي.
واعتبر نائب وزير الخارجية الحظر الامريكي الظالم ضد ايران، ثمن التصدي للنزعات الاحادية؛ موضحا ان نجاح المفاوضات القادمة يعتمد على الغاء هذا الحظر الذي يتعارض مع الاتفاق النووي والاجراءات الناقضة للقرار 2231، بما يتيح امكانية التاكد من حقيقة ذلك في سياق انتفاع ايران من مصالح التطبيع التجاري والاقتصادي معها.
كما اشار الى مباحثاته الاخيرة اليت اجراها في فرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا حول المفاوضات القادمة في فيينا مؤكدا على الغاء الحظر الامريكي اللاقانوني بنحو مؤثر، باعتباره ضرورة ملحة واولوية اساسية لهذه المفاوضات.
الى ذلك، اكد مساعدا وزيري الخارجية الروسي والصيني على استمرار المشاورات والتنسيق حيال القضايا المختلفة بين طهران وموسكو وبكين، واعتبرا اعادة فرض الحظر على ايران عنصرا رئيسيا للمشاكل التي حالت دون تنفيذ الاتفاق بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *