أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / ” قناة زاكروس ” الكردية تقدم اعتذارا وتوقف البرنامج الذي استضاف المدعو مصبح الوائلي

” قناة زاكروس ” الكردية تقدم اعتذارا وتوقف البرنامج الذي استضاف المدعو مصبح الوائلي

أعلنت “هيئة الإعلام والاتصالات”، يوم الإثنين، تعهد قناة (زاكروس) الفضائية الكردية، بإيقاف برنامج: (بوضوح) بسبب الحلقة التي استضافت فيها القناة، المدعو “إسماعيل مصبح الوائلي”، شقيق محافظ البصرة الأسبق، “محمد مصبح الوائلي”، الذي اغتيل في هجوم مسلح عام 2012.

وقدم ممثل القناة الكردية ، “عبدالكريم محمد عبد”،لهيئة الاعلام والاتصالات جملة تعهدات إلى القناة ادرجها في وثيقة، أبرزها؛ وقف برنامج (بوضوح) إلى إشعار آخر، وتقديم اعتذار رسمي عن: “الإساءات” التي وردت في البرنامج.
وقبل ذلك، صدرت مذكرة قبض وتحرٍ، ضد الوائلي، وفقاً للمادة 226 من قانون العقوبات العراقي، بسبب حديثه عن القضاء خلال الاستضافة.
والجيد بالذكر ان مذكرة قبض وتحرٍ، صدرت ضد المدعو الوائلي، وفقاً للمادة 226 من قانون العقوبات العراقي، بسبب تجاوزاته على شخصيات واحزاب وتطاوله على القضاء خلال لقائه في البرنامج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *