أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية تستدعي سفير واشنطن احتجاجا على تقارير تتحدث عن تدخل شركات أمريكية في الانتخابات

الخارجية الروسية تستدعي سفير واشنطن احتجاجا على تقارير تتحدث عن تدخل شركات أمريكية في الانتخابات

أكدت الخارجية الروسية أنها استدعت الجمعة سفير الولايات المتحدة لدى موسكو جون سوليفان لمناقشة احتجاجا على تدخل شركات أمريكية في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في روسيا الشهر الجاري.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف شدد لسوليفان على أن موسكو تملك “أدلة دامغة تثبت مخالفة القانون الروسي من قبل شركات أمريكية رقمية عملاقة في سياق تحضير وإجراء انتخابات مجلسي دوما والاتحاد” (غرفتي البرلمان الروسي).
وأشار البيان إلى أن ريابكوف وصف أي تدخل في شؤون روسيا بأنه غير مقبول إطلاقا، مضيفا أن الجانبين بحثا أيضا بعض المسائل الأخرى المطروحة على الأجندة الثنائية.
وأمضى سوليفان في الوزارة نحو 20 دقيقة ثم غادر.
في غضون ذلك، أعلنت سفارة الولايات المتحدة لوكالة “نوفوستي” أن سوليفان عقد اجتماعا مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لبحث سعي الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إقامة علاقات مستقرة مع موسكو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتاب للامير. السعودي المعارض خالد بن فرحان ال سعود يتنبأ بسقوط وانهيار نظام ال سعود

تنبأ كتاب الفه الامير السعودي المعارض خالد بن فرحان ال سعود ٫ بسقوط النظام السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *