أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني : اي خطا ترتكبه اسرائيل ضد سفينة الوقود المتجهة للبنان سيواجه برد ثنائي

لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني : اي خطا ترتكبه اسرائيل ضد سفينة الوقود المتجهة للبنان سيواجه برد ثنائي

أكد عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، أن السفن الإيرانية المتجهة إلى لبنان هي “تجارة مشروعة”، مشدداً على أن “أي خطأ من قبل الصهاينة أو غيرهم سيواجه برد ثنائي من قبل إيران ولبنان” في اشارة الى حزب الله الذي حذرا اسرائيل والولايات المتحدة من التعرض لسفن الوقود .

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد اكدت، أنّ إرسال سفن من النفط الإيراني “هو قرار سيادي”، مشيرةً إلى أنّ “أميركا ليست في موقع يسمح لها بمنع التجارة المشروعة بين الدول”.
وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أعلن عن انطلاق أولى السفن الإيرانية المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان الذي يعاني من نقص حاد بالمشتقات النفطية في ظل حصار اقتصادي خانق، محذراً من اعتراض السفينة، حيث قال إنه “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضاً لبنانية”.
كما تحدث السيد نصر الله عن سفينتين أخرتين إضافة إلى السفينة الأولى، مؤكداً أنه من المتوقع أن ترسل إيران قافلة من السفن المحملة بالمشتقات النفطية إلى لبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *