أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : مشروع “داعش الارهابي” كان ينفذ مخططا للسيطرة على سوريا ولبنان
السيد حسن نصرالله

السيد نصر الله : مشروع “داعش الارهابي” كان ينفذ مخططا للسيطرة على سوريا ولبنان

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن ما حصل في جرود البقاع كان جزءاً من الحرب الكونية على سوريا ولكن البعض يبسطون الأمر وهؤلاء يتجاهلون كل الحقائق والانتصار الذي حققناه لم يأت بالمجان وإنما بفعل التضحيات والصبر والصمود.

واعتبر السيد حسن نصر الله أن مشروع تنظيم “داعش الارهابي” كان يستهدف بسط السيطرة على كامل سوريا وكان لبنان جزءا من هذا المخطط.
وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لـ”التحرير الثاني”: مثل يوم غد في 28 آب تكون جبالنا وتلالنا والسلسلة الشرقية في البقاع والجرود والبلدات في بعلبك الهرمل قد تخلصت من الجماعات الارهابية المسلحة وعاد الأمن الى منطقة البقاع”.
وأضاف: “نحيي هذه المناسبة لأخذ العبر والدروس من هذه التجربة الخطيرة ونذكر بالأخطار والتهديدات التي كانت قائمة ولنعرف كيف نواجه أخطارا مثلها في المستقبل ولنحيي التضحيات العظام”.
ولفت السيد نصر الله إلى أن انتصار الجرود قبل 4 سنوات كان جزءا من الحرب الكونية على سوريا ومشروع خطير في المنطقة، وشدد على أن مشروع تنظيم “داعش” كان يتمثل في بسط السيطرة على “كل سوريا وكان لبنان جزءا من مشروعه”.
وأشار إلى أن تنظيم داعش الارهابي حظي بدعم دولي وإقليمي وبتسهيلات وقدم مقاتلوه من مختلف دول العالم، منوها إلى أن “داعش” كان يهدف إلى وصل تدمر بالقلمون، ولو تمكن من ذلك لكانت المعركة أصعب.
وتابع: “المعركة التي حصلت مع هذه الجماعات وتمكنا من إلحاق الهزيمة بها، شارك فيها في الجانب السوري الجيش العربي السوري وقوات شعبية سورية وحزب الله، ومن الجانب اللبناني حزب الله وأهل المنطقة وفي المرحلة الأخيرة في فجر الجرود شارك فيها الجيش اللبناني”.
وشدد السيد نصر الله بأن المعركة لم تكن معركة لبنانية فقط وإنما لبنانية سورية وهي كانت على جانبي البلدين، وأن الدولة اللبنانية عجزت عن المبادرة في مواجهة الإرهابيين والدفاع عن البلدات والقرى في مواجهة “داعش”.
وكشف السيد نصر الله عن ذور مارسته السفارة الأمريكية لمنع الدولة اللبتانية من مواجهة “داعش” تحت وطأة التهديد بوقف المساعدة عن الجيش اللبناني، وأن الرئيس اللبناني ميشال عون لم يرضخ للضغوط الأمريكية بعدم التدخل لمواجهة الإرهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *