أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مواقع التواصل الاجتماعي للافغان تهاجم المسؤولين البريطانيين ووزير الدفاع وتصفهم بالحقارة لانهم فضلوا الكلاب والقطط في عمليات الاجلاء

مواقع التواصل الاجتماعي للافغان تهاجم المسؤولين البريطانيين ووزير الدفاع وتصفهم بالحقارة لانهم فضلوا الكلاب والقطط في عمليات الاجلاء

هاجمت مواقع التواصل الاجتماعي للافغان المسؤولين البريطانيين ووزير الدفاع البريطاني وتصفهم بالحقارة لانهم فضلوا الكلاب والقطط في عمليات الاجلاء على اجلاء الافغان .

وفيما تركت بريطانيا مئات الافغان الذين تعاونوا مع قواتها دون ان تكلف نفسها لاجلائهم من كابل ٫ سمحت الحكومة البريطانية بتنظيم رحلة لإجلاء 200 كلب وقطة من كابل، كان مؤسس جمعية خيرية وهو ضابط سابق في البحرية البريطانية يدعى بن فارثينغ، يحاول إجلاءها من أفغانستان.
وأشارت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها إلى أن “الجيش البريطاني رفض سابقا إجلاء 140 كلبا و60 قطة”. واشار بيان وزارة الدفاع الى ان الاماكن الشاغرة في الطائرة البريطانية بعد اخذ الكلاب والقطط يمكن نقل خمسين افغانيا في الطائرة حيث تستوعب مقاعد الطائرة ل 250 .
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للافغان تعليقات نددت بهذا القرار ووصفت التعليقات قرار وزارة الدفاع البريطانية ينقل الكلاب والقطط وترك الافغان الذين تعاونوا معها بانه يؤكد حقارة المسؤولين البريطانيين والسقطو الاخلاقي للبريطانيين ٬ وخاصة وزير الدفاع الذي اعطى الاولية للاجلاء للحيوانات وليس للافغان .
وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إنه “لا يمكن استيعاب الحيوانات في رحلات الإجلاء لأسباب تتعلق بالسلامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحيوانات يمكن أن تغادر أفغانستان بعد الانتهاء من عملية الإجلاء، وعندما يفتح مطار كابل للرحلات التجارية”.
ووفقا لبيان وزارة الدفاع، تلقى فارثينغ وحيواناته الأليفة مساعدة من القوات المسلحة البريطانية وينتظرون إجلاءهم من مطار كابل.

وقالت الوزارة على “تويتر”: “بناء على توجيه من وزير الدفاع، منحت حكومة المملكة المتحدة الإذن برحلة مستأجرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع متخصص بتتبع شحنات وتاقلات النفط يؤكد : سفينة ثالثة ايرانية محملة بالوقود انطلقت باتجاه لبنان

ذكر موقع “تانكر تراكرز” الإلكتروني لتتبع شحنات النفط أن ناقلة ايرانية ثالثة محملة بالوقود أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *