أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

الاستخبارات التركية تنفذ عملية اعتقال داخل الاراضي العراقية لعنصر في “بي كا كا” تتهمه ” انقره ” بالارهاب

في عملية استخباراتية تمت داخل لاراضي العراقية ٬ ألقى جهاز الاستخبارات التركي، الخميس، القبض على عضو بارز في منظمة “بي كا كا” الانفصالية، مدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين أثناء محاولته الفرار من شمال العراق إلى أوروبا.

ولم تعلق السلطات العراقية في بغداد ولا في اقليم كردستان على هذا الاعلان .
وأفاد مصدر أمني تركي وفق وكالة الاناضول٬ : أن جهاز الاستخبارات قبض على العضو في المنظمة الإرهابية جمشيد دمير (اسمه الحركي بيرو كاركر)، في شمال العراق قبل نقله إلى تركيا.
وأضاف أن المدعو ” دمير ” مدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.
وأوضح المصدر الامني التركي : أن المعتقل انضم إلى حزب العمال الكردستاني في منطقة “أغري” التركية سنة 2009، قبل أن ينتقل إلى شمال العراق.
وقال المصدر الامني التركي أن دمير قاد أنشطة “بي كا كا” في منطقتي كارا وقنديل بشمال العراق، قبل أن ينتقل إلى سوريا سنة 2014، ثم إلى مقر قيادة المنظمة بجبل قنديل مشير الى أن جهاز الاستخبارات اعتقل الإرهابي في شمال العراق أثناء محاولته السفر الى اوروبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *