أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / انفجار يستهدف سفينة اسرائيلية في بحر العرب ومواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين يعتبرونه ردا ايرانيا على انتهاك قدسية النجف وقصف الحشد الشعبي

انفجار يستهدف سفينة اسرائيلية في بحر العرب ومواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين يعتبرونه ردا ايرانيا على انتهاك قدسية النجف وقصف الحشد الشعبي

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة إن سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل تم استهدافها في هجوم قبالة عمان في بحر العرب.

وذكر بيان مقتضب صدر في وقت سابق اليوم من عمليات التجارة البحرية في بريطانيا أن التحقيق جار في الحادث الذي وصفته بأنه حدث في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية في بحر العرب ، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.
وفي وقت سابق، قالت المجموعة العسكرية البريطانية إنها تحقق في حادث آخر في المنطقة نفسها، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.
يأتي الحادث وسط تصاعد التوترات بشأن الاتفاق النووي مع إيران وتعثر المفاوضات بشأن إعادة الاتفاق في فيينا. منذ أن سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلاده من جانب واحد من الاتفاقية في عام 2018، كانت هناك سلسلة من الهجمات على سفن في المنطقة يشتبه في أن طهران نفذتها.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الكيان الاسراذيلي تعليقات تشير الى الن الهجوم علي السفينة الاسرائيلية فرب جزيرة مصيرة العمانية جاء انتقاما نفذه حرس الثورة الاسلامية ردا على قيام طائرات مسيرة اسرائيلية بالاعتداء على قدسية النجف الاشرف وقيامها بقصف مخازن اسلحة فرقة الامام علي القتالية قبل ثلاثة ايام ٫ وهو العدوان الذي وصقته قيادة فرقة الامام علي القتالية اللواد الثاني في الحشد الشعبي بانه ناجم عن قصف نفذته طائرات مسيرة معادية ٫ فيما سارعت خلية الاعلام الامني الحكومية الى ايجاد تبرير للانفجارات وقالت انه ناجم من سوء التخزين ٫ وهو البيان الذي سخر منه اغلب العراقيين في مواقع التواصل الاجتماعي ووصفته بالبائس يخلو من المصداقية ويناقض الوقائع على الارض. .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *