أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجوم صاروخي يستهدف محيط السفارة الامريكية في منطقة الخضراء وسط بغداد

هجوم صاروخي يستهدف محيط السفارة الامريكية في منطقة الخضراء وسط بغداد

اعلن مصدر أمني في بغداد الخميس، بأن هجوما صاروخيا استهدف محيط السفارة الأمريكية وسط العاصمة بغداد، دون وقوع خسائر بشرية.

وقال ضابط في الشرطة : إن “صاروخ كاتيوشا استهدف صباح اليوم محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، دون سقوط ضحايا، وفقا للمعلومات الأولية”.
وأضاف المصدر، أن “الصاروخ خلف أضرارا مادية بعدد من المركبات القريبة” مسير الى أن صاروخا آخر سقط في المنطقة الخضراء بمحاذة منطقة المنصور، ولم يتسبب كذلك في وقوع أي إصابات.
ويأتي الهجوم بعد يومين على اتفاق بين بغداد وواشنطن قضى بانسحاب القوات الأمريكية القتالية من العراق نهاية 2021، على هامش لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالرئيس جو بايدن في واشنطن، الاثنين الماضي.
ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية الهجوم حتى الساعة 06:50 ت.غ
وكانت فصائل المقاومة من بينها “كتائب حزب الله ” قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.
وفي 5 كانون الثاني 2020، صّوت البرلمان بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر العملية الارهابية الامريكية باغتيال قائد “فيلق القدس” القائد الشهيد قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي القائد الشهيد أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أمريكي في طريق مطار بغداد الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *