أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على قاتل الخبير الامني هشام الهاشمي وهو منتسب برتبة ملازم ثان بوزارة الداخلية

القاء القبض على قاتل الخبير الامني هشام الهاشمي وهو منتسب برتبة ملازم ثان بوزارة الداخلية

اعلنت الأجهزة الأمنية، اليوم الجمعة تفاصيل القبض على المتورط بقتل الخبير الأمني والباحث البارز هشام الهاشمي، الذي قتل العام الماضي، في واقعة هزت الرأي العام المحلي والعربي والقاتل هو احمد حمداوي عويد معارج الكناني وهو ضابط برتبة ملازم ثان في وزارة الداخلية .


وذكر بيان رسمي، أنه”منذ اليوم الأول للعملية الجبانة التي استهدفت الهاشمي، شكل السيد القائد العام للقوات المسلحة فريقاً تحقيقياً خاصاً لمتابعة خيوط القضية والأدلة التي تم جمعها ومراقبة المشتبه بهم لأشهر طويلة خلال تنقلاتهم، وبالفعل، واصل رجال القوات الأمنية الليل بالنهار إلى حين كشف منظومة الاغتيال والتوصل إلى منفذ عملية الاغتيال المدعو (احمد حمداوي عويد معارج الكناني) الذي ينتمي إلى مجموعة ضالة خارجة عن القانون”.

“في الساعة 2130 بعد الانتقال إلى محل الحادث تبين أن المجنى عليه هو (هشام جَلاب أرعيّد جخيم الهاشمي) الخبير الأمني والمحلل سياسي المعروف بـ هشام الهاشمي”.
تبيّن أن المجموعة المسلحة تتألف من 4 أشخاص يستقلون دراجتين ناريتين، وعجلة مدنية نوع صالون.
في الساعة (1955) تأشر تواجد المجموعة في مدخل شقق زيونة، وفي الساعة (2050) تأشر وجود المجموعة في منطقة شارع فلسطين.
وقال البيان، إنه “بعد تحديد أماكن تواجد المجموعة نجح الجهد الاستخباري بالحصول على معلومات ، تبين ان المجموعة التي نفذت العملية كانت متواجدة في منطقة (البوعيثة) بالإضافة إلى انتقالها إلى محل الحادث في منطقة (زيونة)، حيث انسحبت المجموعة بعد تنفيذ عملية الاغتيال باتجاه (مدينة الصدر) مروراً (بشارع فلسطين) ثم انتقلت إلى منطقة (الحميدية) مروراً بمنطقة (كسرة وعطش)”.
وأضاف، أنه “بعد اكتمال تجمعهم، عاد عناصر المجموعة مرة أخرى إلى مقر الإنطلاق الأول مروراً بالخط السريع (قناة الجيش) ثم إلى (بغداد الجديدة) باتجاه (الخط السريع الدورة)، وبعد إكمال عملية جمع وتدقيق المعلومات بحق المتهمين والمراقبة الفنية والاستخبارية، تم عرض الموضوع أمام أنظار الهيئة التحقيقية القضائية وقررت إصدار أمر قبض بحقهم”.
وأشار البيان إلى أنه “بعد تكثيف الجهد الاستخباري والتحري وجمع المعلومات عن أماكن وجود المتهمين الهاربين تم التوصل إلى المتهم (أحمد حمداوي عويد معارج الكناني) وإلقاء القبض عليه، حيث اتضح أن المتهم، يعمل ضابط شرطة برتبة (ملازم أول) منسوب إلى وزارة الداخلية، وبعد التعمق معه في التحقيق، اعترف صراحة بقيامه بقتل المجنى عليه (هشام الهاشمي)”.
ولفت البيان إلى أن “الفحوصات أثبتت أن الظروف الجرمية الأربعة للاعيرة النارية عيار 19 في 9 ملم، في المسدس نوع كلوك المرقم (GFT294) والمستخدم في العملية، تابعة للمتهم، وبتاريخ الحادي عشر من تموز 2021، صدقت اقوال المتهم بالاعتراف تفصيلياً أمام الهيئة التحقيقية القضائية وبحضور ممثل الادعاء العام والمحامي المنتدب للدفاع عن المتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *