أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل ” نشعر بقلق كبير وقلق بالغ لطلب امين عام حزب الله ناقلات نفط ايرانية لحل ازمة الطاقة في لبنان

اسرائيل ” نشعر بقلق كبير وقلق بالغ لطلب امين عام حزب الله ناقلات نفط ايرانية لحل ازمة الطاقة في لبنان

تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي تحدث فيه عن “جلب ناقلات نفط من إيران لإنقاذ لبنان من الأزمة التي يمر بها” والمتعلقة بالمشتقات النفطية.

وقالت “القناة 13” الإسرائيلية، إن السيد نصر الله “لديه حل للأزمة في لبنان، وهو جلب ناقلات ووقود وأموال من إيران، ولذلك هذا يجب أن يقلق إسرائيل جداً.. الأمر مقلق جداً”.
وأضافت أنه “لذلك وزير الأمن بني غانتس قال اليوم إنه مستعد لمساعدة لبنان”.
جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى أن يحذر بها الإعلام الإسرائيلي من مقترح امين عام حزب الله السيد نصر الله، حيث ذكرت “القناة 13” الإسرائيلية، في تقرير لها الخميس، وزعمت ات أبعاد هذا الأمر تعني “سيطرة إيرانية على لبنان، الأمر الذي من شأنه أن يُقلق إسرائيل جداً”، وفق تعبيرها.
وقبل أيام، أكّد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أن بلاده تنظر بجدّية في تصدير النفط إلى لبنان، معتبراً أن الكل على دراية بقدرات بلاده في مجال إمدادات الطاقة.
يأتي ذلك في وقت كرّر الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصر الله، إشارته إلى إمكان أن يكون النفط الإيراني هو الحلَّ لأزمة الطاقة الحالية في لبنان بل ودعا السياسيين اللبنانيين ممن لديهم علاقات بدول منتجة للنفط فليطلبوا منهم نزويد الشعب اللبناني بالمحروقات في اشارة الى سعد الحريري وعلاقاته بالسعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *