أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فصائل المقاومة تعلن استهداف القاعدة الامريكية في ” قاعدة عين الاسد ” وقائد عسكري امريكي يعترف بسقوط 14 صاروخا

فصائل المقاومة تعلن استهداف القاعدة الامريكية في ” قاعدة عين الاسد ” وقائد عسكري امريكي يعترف بسقوط 14 صاروخا

استهدفت فصائل المقاومة العراقية القاعدة العسكرية الامريكية في ” قاعدة عين الأسد ” في ناحية البغدادي بمحافظة الانبار بقصف صاروخي مكثف قبيل ظهر اليوم الاربعاء.

واعترف المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة : إن القاعدة العسكرية الامريكية في قاعدة عين الأسد تعرضت لقصف بـ 14 صاروخا، وأوضح أن الصواريخ سقطت على القاعدة ومحيطها وتم تفعيل تدابير دفاعية.
واعترف بوقوع اصابات في صفوف افراد فوات التحالف ولكنه وصفها بالطفيفة متجاهلا الحديث عن الاضرار المادية التي لحقت بالقاعدة وفيما اذا كان القصف الجوي قد طال مقاتلات او طيران نقل عسكرية في القاعدة .
ويأتي هجوم اليوم بعد سقوط ما لا يقل عن 3 صواريخ على القاعدة يوم امس الاول الإثنين دون أن يسفر ذلك عن سقوط مصابين أو قتلى حسب مصادر عسكرية امريكية .
وكان مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار شرحبيل العبيدي قال، في وقت سابق اليوم، إن قاعدة عين الأسد تعرضت لهجوم بالصواريخ. وأشار أن القوات الأميركية الموجودة بالقاعدة ردت على مصادر النيران.
وأوضح العبيدي أن القصف المدفعي أدى إلى احتراق عدد من منازل المواطنين في قضاء هيت في محافظة الانبار، ووقوع ضحايا، ولفت أن الجيش العراقي طوق مكان إطلاق الصواريخ وفرض حظرا للتجوال على المنطقة.
واعلن تنظيم باسم ” لواء ثأر المهندس ” لم يعرف عنه من قبل مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم الصاروخي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *