أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الصحة تتحدث عن اجراءات صارمة للسيطرة على الموجة الوبائية الثالثة لفيروس كورونا بعد تصاعد اعداد المصابين بالفيروس

وزارة الصحة تتحدث عن اجراءات صارمة للسيطرة على الموجة الوبائية الثالثة لفيروس كورونا بعد تصاعد اعداد المصابين بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، إمكانية اتخاذ إجراءات صارمة للسيطرة على الموجة الوبائية الثالثة بعدما سجلت احصائية يوم الثلاثاء تسجيل 8818 اصابة جديدة، وهو رقم قياسي لم يسجله العراق منذ ظهور الوباء، بينما سجل قبل يومين 8 آلاف و30 إصابة، ما يؤكد التحذيرات والتنبيهات التي اطلقتها وزارة الصحة بشأن شدة الموجة الوبائية. .

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن : ، إن “تزايد أعداد الإصابات وتجاوزها عتبة 8 آلاف ضمن الموقف الوبائي، يشكل تهديدا حقيقيا يفوق إمكانيات المؤسسات الصحية في استيعاب المرضى الداخلين إلى المراكز الصحية والمستشفيات وردهات العناية المركزة”.
وأضافت أن “هذا الارتفاع يعود إلى التهاون الكبير من قبل المواطنين بعدم التقيد بالإجراءات الوقائية، وزيادة الفحوصات وتشخيص الحالات في المختبرات وقلة أعداد الملقحين”.
وأكدت حسن، أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة ستتخذ قرارات صارمة وفق مستجدات الموقف الوبائي خلال المدة المقبلة، لأن التوقعات تشير إلى امكانية تصاعد الإصابات نتيجة الموجة الوبائية الثالثة من الجائحة التي تتميز بخطورتها وسرعة انتشارها بنقل العدوى”.
وأشارت، إلى أن “المرحلة المقبلة تتطلب توسعة العمل ومضاعفته مع زيادة أعداد الاصابات، إلى جانب مراقبة الموقف الوبائي وحملات الرصد والتلقيح”.
وذكرت المتحدثة، أن “الوزارة وضعت خطة لزيادة عدد المنافذ التلقيحية مع ترقب وصول الملايين من جرعات اللقاح، مع اتخاذ إجراءات جديدة لتلقيح موظفي الجامعات، وسيتم إيضاً تنفيذ حملات للتطعيم في المعاهد الطبية والمختبرية”.
وشددت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن على “أهمية اللقاح بالنسبة لأصحاب الامراض المزمنة كالسكر والقلب ومرضى السرطان”.
واكدت ، “لا يوجد أي مبرر أو تخوف من تلقي اللقاح، وقد خصصت المؤسسات الصحية لجانا تعمل على فحص المريض قبل إعطائه اللقاح وهي التي تقرر منحه من عدمه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *