أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / استقالة صحفي فلسطيني من قناة العربية احتجاجا على تحريف الحقائق و “حماس” تشيد بالقرار داعية الشعب الفلسطيني الى مقاطعتها وفضحها

استقالة صحفي فلسطيني من قناة العربية احتجاجا على تحريف الحقائق و “حماس” تشيد بالقرار داعية الشعب الفلسطيني الى مقاطعتها وفضحها

احتجاجا على السياسة الاعلامية لقناة العربية تجاه القضية الفلسطنيية وتحريف المعلومات خدمة للكيان الصهيوني ٫ أعلن المصور الصحفي الفلسطيني معتصم سقف الحيط من رام الله، استقالته من منصة “العربية فلسطين” إحدى منصات قناة (العربية) السعودية احتجاجًا على سياستها غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية.
وقال الصحفي سقف الحيط في منشور على صفحته بـ (فيسبوك):” نظراً لسياسة قناة (العربية) غير المهنية تجاه القضية الفلسطينية اُعلن إنهاء عملي كمصور صحفي مع “العربية فلسطين” التابعة لقناة (العربية)، والرزق على الله”.


وجاءت الاستقالة في أعقاب بث (العربية) تقريرا عن الأسير المحرر منصور شحاتيت برات فيه الاحتلال الاسرائيلي ممت تعرض له الاسير المحرر منصور الشحاتيت من تعذيب ومعاملة سيئة والتي ادت الى فقدانه الذاكرة بعد معاناته في السجن لمدة 17 عاما واتهمت قناة العربية حركة حماس بانها هي المسؤولة عن تدهور صحة الاسير منصور الشحاتيت وهو الامر الذي دعا عائلة الاسير المحرر الى اصدار بيان لتكذيب تقرير قناة العربية واتهامها بالعمل على تبرئة الاحتلال من جرائمه بحق الاسرى في سجونه.
وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم بشأن استقالة الصحفي الفلسطيني من “قناة العربية”، : “نقدر موقف الصحفي ” منصور سقف الحيط ” الذي أعلن استقالته من القناة، بعد أن اتضح جلياً أن ” قناة العربية ” تثير الفتن وتنشر الأكاذيب وتُحدث حالات شقاق داخل الشعب الفلسطيني”.
وأشار قاسم إلى أن الوعي الكامل لدى الشعب الفلسطيني هو الكفيل بمحاربة تحريف وتزييف الحقائق “قناة العربية”، وفضحها إعلامياً على المستوى الشعبي ومقاطعتها من الجمهور الفلسطيني ومنعها من تحقيق أهدافها.

هدا وغرّد ناشطون فلسطينيون وعرب بكثافة على وسم “#العربية_أن_تكذب_أكثر”، وجددوا اتهام القناة بالعمل ضمن أجندة “إسرائيلية” لا تخدم شعبنا ومقاومته.
كما طالبت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس جميع الجهات المعنية بملاحقة قناة العربية قانونيًّا وإعلاميًّا، وتجريمها أخلاقيًّا؛ لاستغلالها معاناة شخص مريض من ضغط السجن وسياط السجان.
وقالت: “إن قيام قناة العربية بهذا الفعل يأتي من أجل ضرب اسم المقاومة اللامع الراسخ، وندعو لأوسع تضامن شعبي مع المحرر منصور الشحاتيت ومع المقاومة الفلسطينية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *