أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية يستعرض مع السفير الايراني في بغداد اهداف زيارته للعراق ولقاءاته بعلماء المسلمين فيه

الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية يستعرض مع السفير الايراني في بغداد اهداف زيارته للعراق ولقاءاته بعلماء المسلمين فيه

التقى الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية “حجة الاسلام حميد شهرياري”، اليوم السبت، بالسفير الايراني لدى العراق “ايرج مسجدي” واستعرض معه اهداف الزيارة التي يقوم بها حاليا الى بغداد.

ولفت حجة شهرياري، انه اجرى محادثات مع مسلمي العراق بمختلف مذاهبهم ونحلهم الفكرية، وذلك في اطار الاهداف الغائية لمجمع التقريب المتمثلة في تعزيز الاواصر بين ابناء الامة الاسلامية والعثور على آليات مناسبة لتحقيق هذا الهدف.
واكد : ان تقارب العالم الاسلامي يشكل احد الرؤى الرئيسية للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في ايران؛ داعيا الى بذل الجهود انطلاقا من المساحات المشتركة بين المسلمين لترسيخ ركائز هذا المشروع.
واشار في السياق، بانه اجرى مباحثاته عديدة خلال زيارته الاخيرة للعراق، مع العلماء وزعامات الطوائف السنية في هذا البلد.
كما نوه حجة شهرياري بزيارة الاربعين الحسينية (ع)، قائلا انها تسهم في تعزيز التقارب بين المسلمين ايضا.
يذكر ان حجة الاسلام شهرياري، اجرى العديد من اللقاءات خلال زيارته الحالية للعراق والتي شملت علماء المسلمين شيعة وسنة في بغداد والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

ارنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *