أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 28 قياديا في حركة احرار الشام السورية المسلحة في ريف ادلب وانباء عن مقتل قائدها حسان عبود

مقتل 28 قياديا في حركة احرار الشام السورية المسلحة في ريف ادلب وانباء عن مقتل قائدها حسان عبود

قتل 28 قياديا في ما يسمى ب”حركة احرار الشام” المسلحة في انفجار ضخم استهدف اجتماعا لمسؤولي الحركة وقادة الالوية مساء اليوم الثلاثاء في ريف ادلب في شمال غرب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن المقرب من المعارضة ومقره لندن : “استهدف انفجار ضخم اجتماعا لقياديي الصف الاول والصف الثاني في حركة احرار الشام في بلدة رام حمدان في ريف ادلب، ما تسبب بمقتل 28 منهم على الاقل”.
واشار الى ان الاجتماع كان منعقدا في قبو احد المنازل في البلدة، ولم تعرف طبيعته بعد.
واضاف ان الاجتماع كان يضم “حوالى خمسين قياديا عسكريا”، مرجحا ان يكون عدد القتلى اكبر بكثير.
ونوه الى ان القائد العام للحركة حسان عبود “اصيب بجروح بالغة”. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ مقتله.
ويقع ريف ادلب تحت سيطرة مجموعات عدة من المعارضة المسلحة على راسها ما يسمى بالجبهة الاسلامية وجبهة ثوار سوريا، وكتائب اخرى مقاتلة ضمن هيئة الاركان التابعة للجيش السوري الحر.
وتنتمي “حركة احرار الشام” الى الجبهة الاسلامية، وهي تجمع من عدد من الالوية والكتائب المقاتلة ضد الجيش السوري. وتعتبر “حركة احرار الشام” من ابرز مكوناتها. وهي تقاتل الجيش في كل انحاء سوريا، كما انها من ابرز الجهات التي تقاتل تنظيم “الدولة الاسلامية”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *