أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انفجار ضخم في معمل للمواد الكيماوية قرب بريمن سمع دويه على بعد كيلومترات

انفجار ضخم في معمل للمواد الكيماوية قرب بريمن سمع دويه على بعد كيلومترات

وقع انفجار عنيف مساء الثلاثاء داخل مصنع للمواد الكيميائية قرب بريمن بشمال المانيا، بحسب ما افاد متحدث باسم جهاز الاطفاء وكالة فرانس برس. وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لصحيفة بيلد ان “موظفا في المصنع اعتبر مفقودا” ويتم نقل جريح من مبنى ملحق بالمصنع.

واضاف المتحدث ماركوس نويمان لموقع بليد الالكتروني ان “بعض المنازل المحيطة اصيبت باضرار بالغة”. واوضح المتحدث باسم جهاز الاطفاء ان دوي الانفجار سمع على بعد كيلومترات عدة وقد اندلع حريق في “العديد من مباني” المصنع. وتحدثت بيلد عن انهيار مبنى لافتة الى استنفار 300 من عناصر الاطفاء وستين شرطيا.
وتلقى سكان المناطق المجاورة للمصنع تعليمات باغلاق الابواب والنوافذ وفق ما اوردت اذاعة بريمن المحلية، فيما قال شهود عيان انهم شاهدوا سحابة دخان اسود كثيفة فوق المصنع.
واشار المتحدث باسم الشرطة الى ان عاملين سمعا انطلاق جهاز الانذار في المصنع ووقع الانفجار بعيد وصولهما الى المكان. ووقع الحادث في مدينة ريترهودي التي يقطنها 15 الف شخص والواقعة شمال بريمن في ولاية ساكس السفلى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أدعو “إسرائيل” لوقف إطلاق النار فوراً.. وسياسة نتنياهو في غزة خاطئة

بعد ستة شهور من الدعم اللامحدود لالة الحرب لجيش الاحتلال وارتكاب جرائم حرب الابادة ٫اعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *