أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الروسي في الصين يبحث العقوبات الامريكية ضد البلدين : سنبذل قصارى الجهد لتامين وحماية علاقتنا من تهديدات الدول غير الصديقة

وزير الخارجية الروسي في الصين يبحث العقوبات الامريكية ضد البلدين : سنبذل قصارى الجهد لتامين وحماية علاقتنا من تهديدات الدول غير الصديقة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا والصين ستبذلان قصارى جهدهما لتأمين وحماية علاقاتهما المالية والتجارية من تهديدات الدول غير الصديقة لهما.

وانتقد لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني، وانغ يي، اليوم الثلاثاء، سياسة العقوبات والتهديدات التي تنتهجها الدول الغربية.
وقال لافروف: “لا يمكن إدارة الشؤون في العالم عن طريق الإنذارات، وعن طريق العقوبات، وإجبار الدول الأخرى على التصرف وفقا لما ينتظرونه منهم”.
واستشهد لافروف بمثل روسي يقول، “لا يمكن الإجبار في الحب”، مضيفا أن “الولايات المتحدة، للأسف لم تتعلم ذلك وتعمل عكسه”.
وبالعودة إلى العلاقات الروسية الصينية، قال لافروف:”مقتنع بأننا سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليها وحمايتها. ولن نخضع لأي تهديدات من الدول غير الصديقة لبلدينا، وسنحمي طرق التجارة، والمبادلات، وهذا يجعلنا أقوى”.
وأشار لافروف إلى أن ن روسيا تعتزم الابتعاد عن الاعتماد على الأنظمة المالية التي تسيطر عليها الدول الغربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *