أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق، بعد اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني واغتيال نائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.


وقالت القناة إن طائرة من دون طيار صورت المشاهد، التي تظهر الصواريخ الباليستية الإيرانية تسقط على مواقع في القاعدة العسكرية التي تستضيف قوات أمريكية.
وخلال حديث ضمن برنامج “ستون دقيقة”، قال الرائد بالجيش روبرت هالز، الطبيب الأعلى رتبة في القاعدة، إن الهجوم كان “شبيها بأفلام الخيال العلمي”، لافتا إلى أنه أثناء القصف، كان في عربة مدرعة على مسافة آمنة خارج القاعدة وخشي أن يعود ليجد المئات من زملائه من الجنود القتلى.
وبحسب تقرير البرنامج، فإن الضربة الإيرانية كان من الممكن أن تؤدي إلى أضرار كبيرة بالقاعدة، لكن الضربة أدت إلى عدد من الإصابات أغلبها عبارة عن ارتجاج في الدماغ أصاب أكثر من 100 جندي، ولم يقتل أحد في الهجوم.
ونفذت طهران هجوما في الثامن من يناير 2020، ردا على اغتيال قائد فيبق القدس سليماني واغتيال نائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وثمانية من المرافقين لهما ٫ بغارة أمريكية في طريق مطار بغداد في الثالث من الشهر ذاته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *