أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يعلن عن قصف مواقع لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء داخل سوريا وشهود عيان اكدوا ان القصف تم في القائم

البنتاغون يعلن عن قصف مواقع لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء داخل سوريا وشهود عيان اكدوا ان القصف تم في القائم

اعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مقاتلاتها شنت مساء الخميس غارات على مواقع عسكرية تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سوريا، ردا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت قوات أميركية متمركزة في العراق.

وفيما اعلنت القوات الامريكية ان الفصف تم داخل الاراضي السورية ٫ الا ان مصادر وشهود عيان اكدوا ان القصف تم في اطراف مدينة القائم العراقية عند الحدود السورية .
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيمس كيربي إنه “بناء على توجيهات من الرئيس (جو) بايدن، شنت القوات الأميركية هذا المساء غارات على بنى تحتية تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سوريا”.
وأضاف أن هذه الغارات جاءت “ردا على هجمات أخيرة ضد جنود من الولايات المتحدة والتحالف في العراق، وعلى التهديدات المستمرة التي تستهدف هؤلاء الجنود”.
وذكر المتحدث أن الضربات نفذت “بشكل محسوب”، بغية “عدم تصعيد الوضع في شرق سوريا وفي العراق”.
وقال إن الضربات دمرت منشآت عدة في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها تلك المجموعات ومن بينها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء، وهما من الفصائل العراقية الشيعية المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي.
وقال وزير الدفاع الامريكي الجنرال اوستن ان قصف المواقع تم بناء على معلومات استخباراتية وفرها الجانب العرافي٫ ولم تسارع حكومة الكاظمي الى نفي هذا الامر ٫ وهو مايشكل سابقة خطيرة ويضع حكومة الكاظمي موضع الاتهام بتوفير معلومات عن فصائل الحشد الشعبي والمقاومة للقوات الامريكية لتنفيذ عمليات قاتلة ضد عناصر الحشد.
هذا وادت عمليات القصف الى استشهاد ستة اشخاص وجرح احد عشر اخرين فيما اعلنت كتائب حزب الله المنضوية في الحشد الشعبي ان مقاتلا لها من اللواء 46 قوات الحشد الشعبي استشهد في القصف الامريكي اثناء تواجده في القائم مشاركا في التصدي مع زملائه لعناصر داعش الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *