أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تقرير اسرائيلي : اسرائيل تجري اتصالات مع السعودية والامارات والبحرين لتشكيل حلف امني ضد ايران

تقرير اسرائيلي : اسرائيل تجري اتصالات مع السعودية والامارات والبحرين لتشكيل حلف امني ضد ايران

في تاكيد على حجم الموقف الخياني للدول الخليجية المطبعة مع الكيان الصيوني٬ ذكر تقرير إعلامي إسرائيلي أن إسرائيل تتفاوض منذ أشهر مع السعودية والإمارات والبحرين لبناء تحالف أمني،ضد ايران” .

ونقلت قناة آي24 الإسرائيلية عن مصادر خاصة في الخليج الخميس عن وجود مفاوضات بين إسرائيل والسعودية والبحرين والإمارات منذ عدة أشهر، لبناء تحالف أمني دفاعي على غرار حلف الناتو، للتعامل مع “التهديد الإيراني المتزايد” في المنطقة.
وأضافت أن المفاوضات تأتي للخروج بموقف مشترك للدول الأربع إزاء محاولة إيران صنع قنبلة نووية، ولعرقلة برنامجها النووي الذي يمثل تهديدا حقيقيا للمنطقة، حسب قولها.
كما اعتبرت القناة أن هذا الحلف المزمع تشكيله سيتصدى لنفوذ إيران وانتشار قواتها المتزايد في سوريا ولبنان والعراق.
ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وكالة الأنباء البحرينية أن ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكدا الخميس خلال اتصال هاتفي أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *