أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بينها خمور.. مرشح بايدن لرئاسة CIA تلقى هدايا من السعودية

بينها خمور.. مرشح بايدن لرئاسة CIA تلقى هدايا من السعودية

أعلن “وليام بيرنز”، مرشح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لرئاسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، عن تلقيه هدايا من سفير السعودية لدى واشنطن، خلال السنوات الخمس الماضية.

جاء ذلك في وثيقة طلبت من “بيرنز” لإدراج الهدايا التي سبق أن تلقاها إلى لجنة الشؤون الاستخباراتية التابعة للكونجرس، وفقا لما أوردته شبكة CNN الأمريكية.
وتطلب الوثيقة من “بيرنز” إدراج جميع الهدايا التي تلقاها، وتتجاوز قيمتها الـ100 دولار، وقُدمت للجنة الكونجرس قبيل جلسة استماع للموافقة على ترشيحه لرئاسة وكالة المخابرات المركزية، والتي عقدت أمس الأربعاء.
وأدرج “بيرنز”، في الوثيقة، أنه حصل على رحلة جماعية إلى “سوبر بول” كهدية من السفير السعودي بواشنطن في وقت ما خلال السنوات الخمس الماضية، والتي يقدر ثمنها بآلاف الدولارات.
ولا يوجد أي شيء يمكن أن يظهر أن “بيرنز” قام بأمر خاطئ بقبوله الهدية خلال فترة ترؤسه معهد “كارنيجي” للسلام الدولي، إلا أن هذه الهدية تبرز من بين العديد من الهدايا التي شملت زجاجات نبيذ وسلال تهنئة بالأعياد.
يذكر أن “بيرنز” كان نائبا لوزير الخارجية الأمريكي في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما” في 2011 – 2014، وسفيرا للولايات المتحدة في روسيا خلال الفترة بين 2005 و2008، وفي الأردن من 1998 إلى 2004، وكذلك مساعدا لوزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط في 2001 – 2005.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *