أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادميرال سياري : المناورات البحرية المشتركة مع روسيا في المحيط الهندي تجسّد اقتدار قواتنا المسلحة

الادميرال سياري : المناورات البحرية المشتركة مع روسيا في المحيط الهندي تجسّد اقتدار قواتنا المسلحة

اعلن المساعد التنسيقي للقائد العام للجيش الايراني “الادميرال حبيب الله سياري”، عن اقامة مناورات بحرية مشتركة بين ايران وروسيا شمالي المحيط الهندي قريبا؛ واكد ان هذه المناورة المشتركة تجسد الاقتدار البحري للقوات المسلحة الايرانية.

وقال “الادميرال سياري”، ان هذه المناورات هي الثانية من نوعها التي تجري بصورة مشتركة بين إيران وروسيا جنوبي البلاد، وبهدف تعزيز الأمن في شمال المحيط الهندي.
واضاف القائد العسكري الايراني : ان هذه المناورات المشتركة التي تضم القوة البحرية الروسية القوية والقوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية والحرس الثوري، تحمل رسالة واضحة من أن “القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت مستوى القوى البحرية العالمية من حيث المعدات والقوى البشرية والتقنية والتكتيكات والتوجيه والقيادة واجهزة الاتصال والحصول على المعدات الحديثة”.
كما تطرق المساعد التنسيقي لقائد الجيش الايرانيي، إلى التهديدات المختلفة التي واجهت ايران من جانب دول غير اقليمية، والخطط التي وضعها الاعداء في هذا الصدد منذ انتصار الثورة الاسلامية وحتى يومنا الحاضر؛ مؤكدا ان جميع هذه المؤامرات باءت بالفشل.
وحول اسباب هزيمة الأعداء المستديمة، لفت الادميرال سياري بأن ذلك يعود الى اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوة الرادعة للقوات المسلحة الايرانية؛ مشددا على ضرورة تعزيز هذا الاقتدار ومواصلة المضي على نهج التقدم العلمي والتقني في هذا السياق.
وخلص الادميرال سياري الى القول : ان القوات المسلحة الايرانية ولاسيما الجيش، حقق الاقتدار وبلغ مدارج العزة في اطار المهام الموكلة اليه للدفاع عن وحدة الاراضي واستقلال البلاد، وبالتاكيد هو على اهبة الاستعداد للرد على التهديدات الراهنة والمستقبلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *