أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : في الظاهر من اطاح بترامب هو الشعب الامريكي الا ان الحقيقة هو ان الله تعالى هو من اسقط ترامب

الرئيس روحاني : في الظاهر من اطاح بترامب هو الشعب الامريكي الا ان الحقيقة هو ان الله تعالى هو من اسقط ترامب

قال الرئيس الايراني حسن روحاني : من أطاح حقيقة بترامب هو الله، والذي أطاح بترامب في الظاهر هو الشعب الأميركي.. خلال هذه السنوات الثلاث، تعرض ترامب لاخفاقات، فقد كانت هزيمة أميركا وعزلتها في الأمم المتحدة، حدثا غير مسبوق في التاريخ.

وقال روحاني : كما ان السبب وراء هزيمة ترامب هو مقاومة وصمود الشعب الايراني العظيم وتدبير الحكومة.
واضاف الرئيس روحاني اليوم الاربعاء في كلمة خلال مراسم الذكرى الـ42 لانتصار الثورة الاسلامية : ان الشعب الايراني وخلال القرن الاخير شهد حربين: الاولى حرب الثماني سنوات ( الحرب المفروضة من جانب الطاغية صدام على ايران 1980 – 1988) التي حققنا فيها نصرًا كبيرا والثانية الحرب الاقتصادية التي فرضتها قوى الاستكبار العالمي والتي سنحقق النصر فيها بأذن الله.
وقال روحاني: لو لم يقف الشعب الإيراني ضد طاغية البيت الأبيض، ولو لم يكن تدبير الحكومة الايرانية المنتخبة من جانب الشعب، ولو انسحبنا من الاتفاق النووي بعد خروج الرئيس الامريكي دونالد ترامب منه، لكان ترامب قد حصل على مبتغاه، لافتا : لو انسحبنا حينها من الاتفاق النووي، لكانت جميع اجراءات الحظر عادت.
واضاف روحاني: نمر بظروف حرب اقتصادية منذ ثلاث سنوات، وقد سجلنا انتصارات في مواجهة الضغوط الاميركية، مشيرا إلى أنه قبل انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي سجلت ايران أعلى نسبة مئوية في النمو الاقتصادي، الأمر الذي أغضب الكيان الصهيوني والدول الرجعية ٫
وبشان الاتفاق النووي قال روحاني :: أن إيران على أتم الاستعداد لتنفيذ التزاماتها إذا عادت دول مجموعة 5+1 الى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي، مضيفا: ان الحكومة استطاعت تطبيق الاقتصاد المقاوم ووضعه على الطريق الصحيح، مبينا أن إيران اليوم مقتدرة اقتصاديا وعسكريا وهي أكبر قوة دفاعية في المنطقة.
وشدد الرئيس روحاني : انه رغم إجراءات الحظرالا اننا واصلنا تدشين وإزاحة الستار عن المشاريع الاقتصادية والتنموية، مشيرا الى أن 9 ملايين قروي يتمتعون اليوم بالمياه الصالحة للشرب في إيران.
واضاف روحاني : في هذا العام وعلى الرغم من كل الضغوط فقد حققنا 30 مليار دولار من إيرادات الصادرات غير النفطية مؤكدا على انجاز مشاريع فريدة ومنقطعة النظير حتى نهاية دورة هذه الحكومة وان السنوات القادمة ستكون الأفضل للشعب الإيراني. فيما أشار إلى أن الجمهورية الاسلامية تمكنت من اكتشاف المزيد من الذخائر النفطية والغازية.
وشدد رئيس الجمهورية على أن الشعب الايراني صمد رغم ظروف جائحة كورونا والضغوط والتهديدات العسكرية وقال : في حربنا ضد كورونا سنكون في العام المقبل الطرف المنتصر ولولا المؤامرات الصهيونية والأجنبية والحرب الاقتصادية لكانت الظروف في إيران أفضل بكثير من اليوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *