أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يؤدي القسم في مراسم استلامه منصب الرئاسة رسميا خلفا لترامب مشددا على العمل لالحاق الهزيمة بالارهاب المحلي

بايدن يؤدي القسم في مراسم استلامه منصب الرئاسة رسميا خلفا لترامب مشددا على العمل لالحاق الهزيمة بالارهاب المحلي

فيما تعهد بالحاق الهزيمة بنزعة تفوق العرق الابيض والارهاب المحلي ٫ ادى الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن (78 عاما) اليمين الدستورية، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، في عملية تنصيب تشهد حفلا استثنائيا؛ لعدم حضور سلفه ترامب من جهة، والاحتياطات الأمنية غير المسبوقة لتأمين عملية نقل السلطة عقب الاقتحام المأساوي لمبنى الكابيتول هيل .

و قال بايدن إن الولايات المتحدة تشهد «يوما جديدا»، مضيفا في تغريدة بعد دقائق قليلة على مغادرة ترامب واشنطن في نهاية ولاية مضطربة من أربع سنوات «إنه يوم جديد في الولايات المتحدة». ودعا بايدن في كلمة إلى الوحدة، متعهدا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوق العرق الأبيض وبـ«الإرهاب الداخلي» في اشارة الى انصار ترامب ، وأشاد بيوم «أمل» و«انتصار للديموقراطية»، ودعا إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا كوفيد 19.
وقال بايدن : إن الديموقراطية انتصرت على كل التحديات، مشيرا إلى «اننا نحتفل بالانتقال السلمي للسلطة، وسنعمل على توحيد أمتنا وشعبنا، وسنتصدى للغضب والتطرف بالوحدة»، مضيفاً أنه «بالوحدة يمكن أن نصحح الأخطاء، .
وقال الرئيس الجديد في خطاب القسم إن الخلافات يجب ألا تقود إلى حرب شاملة، لافتا إلى أن «عصابة حاولت إسكات الجميع وتشويه الديموقراطية»، في إشارة إلى هجوم انصار ترامب على مبنى الكونغرس. وتعهد بايدن بإلحاق الهزيمة بنزعة تفوق العرق الأبيض والإرهاب الداخلي، قائلا «سأكون رئيسا لكل الأميركيين وندعو إلى بداية جديدة بعد الانقسام الحاد، يجب إنهاء هذه الحرب غير الأهلية بين الحزبين». لافتا إلى أن «أجيال المستقبل ستحكم علينا».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *