أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخارجية الامريكية تعيد اضافة اسم ” الضفة الغربية وغزة ” الى تعريف مهمة سفيرها في موقع السفارة الرسمي في تويتر بعد ان كان بومبيو قد امر بحذفها

وزارة الخارجية الامريكية تعيد اضافة اسم ” الضفة الغربية وغزة ” الى تعريف مهمة سفيرها في موقع السفارة الرسمي في تويتر بعد ان كان بومبيو قد امر بحذفها

اقدمت وزارة الخارجية الامريكية على تغيير اسم حساب السفير الأمريكي في تويتر إلى إسرائيل في تويتر، ليصبح النص هو ” سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل والضفة العربية وقطاع غزة”، بعد وقت وقصير من تولي الإدارة الأمريكي الجديدة بقيادة الرئيس جو بايدن مهام عملها رسمياً.

ويتبع حساب السفير الامريكي ديفيد فريدمان السفارة الأمريكية. وكان يكتفي الحساب في السابق بتعريف من يتولى أمور السفارة بأنه “سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل” فقط بعد حذف وزارة الخارجية الامريكية في عهد بومبيو عبارة غزة والضفة الغربية.


وخلال جلسة التصديق على توليه منصبه في مجلس الشيوخ، قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن، إن بايدن يرى أن السبيل الوحيد لضمان مستقبل إسرائيل هو حل الدولتين بوجود دولة للفلسطينيين، رغم استبعاده تحقق ذلك على المدى القصير.
وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد عمل خدمة للمشروع الصهيوني على توقيع قرار بنقل السفارة الامريكية إلى القدس في ديسمبر كانون الأول 2017، وسط انتقادات فلسطينية ودولية.
ومن المعروف ان السفير الامريكي ديفيد فريدمان يعتبر من السفراء الامريكيين المتصهينيين وهو يعد صهيونيا بامتياز وكانت المنظمات الصهيونية في الولايات المتحدج قد طلبت من ترامب تعيينه سفيرا لد\ي الكيان الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *