أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / متظاهرون سودانيون غاضبون يحرقون العلم الاسرائيلي امام مبنى مقر مجلس الوزراء بالخرطوم

متظاهرون سودانيون غاضبون يحرقون العلم الاسرائيلي امام مبنى مقر مجلس الوزراء بالخرطوم

أحرق متظاهرون سودانيون غاضبون علم الكيان الإسرائيلي وسط الخرطوم، رفضا للتطبيع مع إسرائيل.

وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها “القوى الشعبية لمقاومة التطبيع”، أمام مقر مجلس الوزراء بالخرطوم رفضا “لاتفاقيات أبراهام”.
وقال المحتجون لفرانس برس إنهم يمثلون “القوى الشعبية لمقاومة التطبيع” وحملوا لافتات كتب عليها “التطبيع خيانة” و”التطبيع جريمة” و”التطبيع ابتزاز أمريكي مقابل الخضوع للأمريكان”.

كما رفعوا لافتات كتب على بعضها “اتفاقية أبراهام.. بنود سرية تبيع الوطن للصهيونية”، و”تسقط اتفاقية أبراهام”، و”التطبيع جريمة.. خيانة للأقصى الشريف”.يذكر أن قوى سياسية ووطنية عدة أعلنت رفضها للتطبيع، من بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.
وبالتزامن، خرجت مظاهرة وسط الخرطوم تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة برحيل الحكومة السودانية ومكونات السلطة الانتقالية.
وكان نظام العسكر في السودان قد وقع في السادس من يناير وخلال زيارة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين للخرطوم اتفاق تطبيع العلاقات مع إلكيان الاسرائيلي مقابل وعد شطب الخرطوم من قائمة الدول التي تتهمهاأمريكا بتمويل الإرهاب.
ولا يزال الاتفاق يتطلب مصادقة السلطة التشريعية قبل أن يدخل حيز التنفيذ، علما أنه لا يوجد برلمان انتقالي في السودان حتى الآن.
وتتولى السلطة في السودان حكومة انتقالية مشتركة بين المدنيين والعسكريين منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل 2019، وتسعى هذه الحكومة إلى إعادة بناء الاقتصاد بعد عقود من العقوبات والنزاعات الداخلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *