أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية ترد : لا دليل على اتهامات بومبيو بوجود علاقات لتنظيم القاعدة مع ايران

الخارجية الروسية ترد : لا دليل على اتهامات بومبيو بوجود علاقات لتنظيم القاعدة مع ايران

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن اتهام وزارة الخارجية الأمريكية، لإيران بأنها ملاذ لتنظيم “القاعدة” لا يستند إلى أي دليل، وأكدت أنه ليس لدى موسكو معطيات حول صلات إيران بـ”القاعدة”.

وأكد مدير القسم الآسيوي الثاني بوزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، إن التصريحات الأمريكية بأن إيران أصبحت “ملاذا” لتنظيم “لقاعدة” لا دليل على صحتها، وأكد في نفس الوقت أنه ليس لدى موسكو أي معطيات عن صلات طهران بالتنظيم.
وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من اتهام وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لطهران بأنها أصبحت ملاذا لتنظيم”.
وزعم بومبيو إن قيادات “القاعدة” تعيش في طهران و”تقوم بكل ما تم القيام به في وقت سابق في أفغانستان وباكستان”.
وكانت الخارجية الايرانية قد ردت على مزاعم بومبيو قائلة : سعى بومبيو سابقا إلى إختلاق علاقة مصطنعة بين إيران والقاعدة خلال فترة عمله كمدير لوكالة المخابرات الأمريكية، هو محاولة للابتزاز وبث الدعاية الكاذبة مقابل البترودولار، لكي يخلي المسؤولية عن حلفاء أمريكا في دعم القاعدة وهجمات 11 سبتمبر”. في اشارة الى محاولة بومبيو التغطية على دور السعودية في تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *