أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية : مزاعم بومبيو عن علاقة بين ايران والقاعدة .. استعراض متطرف ودليل اليأس والعجز والفشل بهدف التغطية على تورط دول البترودولار

الخارجية الايرانية : مزاعم بومبيو عن علاقة بين ايران والقاعدة .. استعراض متطرف ودليل اليأس والعجز والفشل بهدف التغطية على تورط دول البترودولار

اعتبرت وزارة الخارجية الايرانية اتهام وزير الخارجية الامريكية بومبيو للجمهورية الاسلامية بدعم تنظيم القاعدة انما هو “استعراض متطرف” مشيرة إلى أنه “لن يروي تعطش أمريكا وإدمانها على العقوبات وتأجيج التوتر”.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية أن اتهام وزير الخارجية الأمريكيبومبيو لطهران بدعم القاعدة استعراض متطرف لن يروي تعطش أمريكا وإدمانها على العقوبات وتأجيج التوتر.
وأضافت الوزارة في بيانها أن “تكرار الاتهامات وإظهار وثائق مزورة بمزاعم إفشاء بومبيو لمعلومات سرية في الأسبوع الاخير المتبقي من حكم إدارة الرئيس الأمريكي الحالي ترامب ٫ هو دليل على اليأس والعجز وفشل سياسة الضغط الأقصى على إيران”.
وأكدت وزارة الخارجية، أن “الاعتماد على هذا النوع من الحيل والادعاءات القديمة التي لا أساس لها لا يمكن أن يساعد في المسار الخطأ للنظام الإرهابي الأمريكي وترميم الصورة المشوهة لمسؤوليه”.
واضاف بيان الخارجية الإيرانية: ” سعى بومبيو سابقا إلى إختلاق علاقة مصطنعة بين إيران والقاعدة خلال فترة عمله كمدير لوكالة المخابرات الأمريكية، هو محاولة للابتزاز وبث الدعاية الكاذبة مقابل البترودولار، لكي يخلي المسؤولية عن حلفاء أمريكا في دعم القاعدة وهجمات 11 سبتمبر”. في اشارة الى محاولة بومبيو التغطية على دور السعودية في تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عمليات بغداد تعلن : قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة الصدر بدلا من الشرطة الاتحادية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *